.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سليانة: حملة أمنيّة لمراقبة الإلتزام بالإجراءات الصحية بعد إصابة ابنة المسنّة المتوفية بفيروس كورونا


8 Shares

قال المدير الجهوي للصحة بسليانة، عبد الوهاب الهرابي، أنه تم اليوم الجمعة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بمدينة برقو لامرأة في العقد الرابع من عمرها، هي ابنة المسنّة المتوفية من الوسلاتية والتّي ثبتت إصابتها بعد وفاتها، علما وأنها زارت المنطقة مؤخرا، لافتا إلى أن عدد الإصابات ببرقو ارتفع الى 9 إصابات.

   وعلى إثر ارتفاع عدد الحاملين للفيروس بالمنطقة، إنتظمت اليوم الجمعة، حملة أمنيّة مشتركة واسعة ببرقو، شملت المقاهي والمخابز والمحلات التجارية ووسائل النقل العمومي الغير المنتظم، للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات المقررة، أمس الخميس، من قبل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، بهدف حث المواطنين وتوعيتهم من أجل الالتزام بالبروتوكول الصحي للتوقي من فيروس “كورونا”.

   وفي هذا السياق، نفّذت مصالح البلدية ببرقو، حملة تعقيم شملت مختلف الادارات والمؤسسات المفتوحة للعموم والمحطات ودور العبادة والفضاءات العامة، امتدت الى المناطق ريفية، وفق ما أوضحه رئيس بلدية برقو، نور الدين الكامل، في تصريح لـ(وات).

   وأضاف الكامل، أنه تم أيضا القيام بحملات تحسيسيّة عبر استعمال مكبرات الصوت لدعوة كافة أهالي ومتساكني المنطقة الى احترام البروتوكول الصحي من خلال ارتداء الكمامات والحرص على نظافة وتعقيم اليدين واحترام مبدأ التباعد الاجتماعي، فضلا عن دعوة الأشخاص الذين شملتهم عمليات التقصّي الى الالتزام بالحجر الصحي.

   يذكر أن اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسليانة أعلنت، يوم أمس الخميس، عن جملة من الإجراءات الوقائية، على خلفية تطور الوضع الوبائي بمنطقتي “الخلصة” و”ببرقو”، من بينها منع الطاولات والكراسي ببرقو لمدة أسبوع وغلق مقر القباضة وعزل منطقة الخلصة لمدة 3 أيام قابلة للتجديد.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة