.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنجي الرحوي للمشيشي: ” اتنجم عندك احسن وزراء، اما انت اليوم تلقى روحك مع أحزاب مورطة في الفساد و الاغتيالات” (فيديو)


128 Shares

في تدخله مساء يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 خلال الجلسة المخصصة للتصويت لمنح حكومة المشيشي المقترحة، خير منجي الرحوي النائب عن الوطد انه لن يتكلم عن البرنامج و عن الأدوار بل على شيء بسيط الا وهو ما يقع في “الكولوارات”.

و عن الكولوارات، يقول الرحوي “هناك التجاذبات، آش كون باش يهرب بيك، آش كون باش يحتويك، آش كون باش يخدم بيك و كل واحد عندو أجندة للتحكم، للسلطة. انت اليوم في وسطهم، في وسط احزاب تآخت مع الفساد المالي و الاقتصادي و السياسي و تصالحت مع المنظومة القديمة.”، وفق قوله.

و يضيف الرحوي بأن التصويت اليوم هو ليس للمشيشي و ليس لفريقه “هذا تصويت للبرلمان، ايقولولكم برشة عناوين، عنوان الاستقرار، عنوان فرضية حل البرلمان، اليوم فمة دستور في البلاد و هو اعتراف، وهو دين للدولة لكل مواطن، للمساواة، للكرامة، للصحة، نساء تموت اليوم وهي تلد قبل الوصول الى المستشفى، تلامذة اتموت في الوديان و تاكلهم الذيوبة قبل ما يوصلو للمدارس، اليوم التونسي ما عندوش خبز و ما ساترتو كان لحيوط….”.

و يواصل المنجي الرحوي مؤكدا أن اليوم هناك “خيانة عظمى منذ 10 سنوات مصنوعة بالنظام السابق، ربنا منظومة الترويكا و هانا انشوفوا في المنظومة العاجزة، الفاشلة، انظروا تركيبة البرلمان ليست بجامعة و لا تلبي مطالب الشغل و الحرية و الكرامة”، وفق تعبيره.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة