.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

معهد باستور تونس يطلق دراسة حول القابلية الوراثية لمرض كوفيد19 لدى السكان التونسيين


0 Shares

يطلق معهد باستور تونس تنظيم حدث “Hackathon” تحت عنوان “دراسة القابلية الوراثية لتفاعلات الممرض البشري المضيف لـكوفيد19 وسارس-كوف-2” و وتنعقد هذه الدورة ابتداءً من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر إلى يوم الثلاثاء الموالي 9 سبتمبر 2020 في معهد باستور بتونس.

يعتزم مشروع #PHINDaccess تنظيم عقد حدث “Hackathon” و يتطرق هذا الحدث إلى دراسة القابلية الوراثية لتفاعلات الممرض البشري المضيف لـكوفيد19 وسارس-كوف-2.

تكون هذا الهاكاثون من تحليل بيانات OMICs المتاحة في قواعد البيانات العامة الجينوم الفيروسي سارس-كوف-2 كذلك المضيف البشري من أجل دراسة القابلية الوراثية للمرض لدى السكان التونسيين والتحقيق في تفاعلات المضيف والممرض.

سيقوم المشاركون في هذه البرمجة بتطوير خطوط أنابيب للمعلوماتية الحيوية تتعلق بما يلي:

– تحليل جينوم سارس-كوف-2 مقارنة الجينوم بين السلالات المتاحة للجمهور وكذلك دراسة علم الجغرافيا الوراثية للفيروس وكيفية انتقاله عبر الزمن.

– تحديد البروتينات الفيروسية والبشرية المشاركة في تفاعلات المضيف الممرضة وتطبيق ما تعلموه في إطار سلسلة دورات PHINDaccess WP2 على بيانات OMICS الحقيقية لحل الأسئلة البيولوجية المثيرة للاهتمام.

يتم تنظيم هذا الهاكاثون بالتعاون مع TriOMICS-CoV، وهو مشروع تموله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية. هذا الهاكاثون مخصص فقط للباحثين الشباب الذين تم اختيارهم مسبقًا في مختبرات أبحاث معهد باستور بتونس و6 مترشحين من الشبكة الدولية الخاصة بالمعهد.

يمكنكم زيارة هذا الموقع للتعرف على المزيد من الدورات الخاصة بمشروع PHINDaccess.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة