الرئيسية » اﻹتحاد الشعبي الجمهوري: اتحاد الشغل ملك مشاع لكل التونسيين لا نرضى بانحرافه

اﻹتحاد الشعبي الجمهوري: اتحاد الشغل ملك مشاع لكل التونسيين لا نرضى بانحرافه

عبر اﻹتحاد الشعبي الجمهوري في بيانٍ له اليوم الجمعة 28 أوت عن انشغاله إزاء “بوادر اﻹنحراف” التي تجلت من خلال قرارات المجلس الوطني اﻷخير و “عزم قياداته على تمديد عهدتها” بمراجعة فصول من نظامه الداخلي.

” يعبر اﻹتحاد الشعبي الجمهوري عن اعتزازه باﻹتحاد العام التونسي للشغل بوصفه معقلا من معاقل النضال و مكسبا وطنيا يتحتم على جميع التونسيين الحفاظ عليه حتى يؤدي الدور المنوط به في الدفاع عن حقوق الكادحين .

وبناء على ما تقدم فإن اﻹتحاد الشعبي الجمهوري يعبر عن عميق انشغاله إزاء بوادر اﻹنحراف التي تجلت من خلال قرارات المجلس الوطني اﻷخير و عزم قياداته على تمديد عهدتها بمراجعة فصول من نظامه الداخلي و هو ما يذكرنا بممارسات عاش على وقعها الشارع التونسي وظنها ولت وانتهت مع اﻹنتقال الديمقراطي . و ما يحدث في اﻹتحاد العام التونسي للشغل لا يمكن اعتباره شأنا داخليا و إنما هو شأن وطني نظرا للمكانة الرمزية التي تمثلها هذه المنظمة لدى عموم التونسيين واﻷدوار الهامة التي درجت عليها.

لذا يدعو اﻹتحاد الشعبي الجمهوري القيادات الحالية للإلتزام بالنفس الديمقراطي الوطني و العدول عن مسعى التمديد لأن الديمقراطية كل لا يتجزأ ، كما يدعوها إلى تقويم المسار بعد كم اﻹنحرافات و التجاوزات و استغلال النفوذ الذي تعددت مظاهره خاصة في المؤسسات العمومية كل ذلك حتى يبقى اﻹتحاد وفيا لروح حشاد و لتضحيات أجيال من المناضلين الذين افنوا أعمارهم متعففين مترفعين في تشييد هذا الصرح.

عاش اﻹتحاد مظلة جامعة لكل التونسيبن . عاشت الديمقراطية كلا لا يتجزأ . “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.