الرئيسية » المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يصدر بيان مساندة لأهالي عقارب في حراكهم ضد مصب القنة

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يصدر بيان مساندة لأهالي عقارب في حراكهم ضد مصب القنة

أصدر اليوم الجمعة 28 أوت 2020 قسم العدالة البيئية للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بيان مساندة لاهالي عقارب بولاية صفاقس و لنشطاء “حراك مانيش مصب” من أجل الحق في بيئة سليمة. و في ما يلي نص البيان…

تلقى قسم العدالة البيئية للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إعلاما من أهالي عقارب على خلفية إحالات قضائية لنشطاء من “حراك مانيش مصب” من أجل الحق في بيئة سليمة وتطبيق القرار البلدي والقضائي بالغلق النهائي لمصب القنة المتسبب في كارثة بيئية وإنسانية لأبناء الجهة.

وعلى إثر إعلام الشباب المحالين بتقديم الجلسة القادمة من 19 نوفمبر إلى 28 أوت 2020، يهم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن يوضح ما يلي:

قرار تقديم الجلسة قد تكون دوافعه تفادي المزيد من الغضب الشعبي في الجهة خاصة وأن حملة مانيش مصب تواصل حصد دعم وتعاطف مختلف شرائح المجتمع التونسي بما فيهم متساكني ولاية صفاقس التي دخلت في أزمة تصريف نفايات منذ انطلاق الاعتصام.

يندد بمحاولات أطراف مختلفة تجريم الحراك وتأليب الرأي العام حول الشباب المعتصم بدعوى أنهم يعطلون سير العمل الطبيعي للمصب ويتسببون في كارثة بيئية في صفاقس والحال أن متساكني عقارب يعانون ويلات الفضلات منذ سنوات دون ان يستنكر أحد من المسؤولين ذلك.

ينوه بأن الحق في بيئة سليمة مدستر حسب الفصل 45 من الدستور ويجدد دعمه لأحرار عقارب في نضالهم من أجل هذا الحق ويهيب بهم من محاولات الإحباط والابتزاز التي يتعرضون لها.

يدعو كل مناصري حقوق الإنسان أفراد وجمعيات ومؤسسات إلى دعم هذا الاعتصام من أجل حق الأجيال القادمة في محيط عيش نضيف.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.