الرئيسية » عبد الحميد الجلاصي يحذر من “أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا”

عبد الحميد الجلاصي يحذر من “أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا”

في تدوينة نشرها اليوم الخميس 27 أوت 2020 على صفحته الفايسبوك القيادي التاريخي المستقيل من حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي يدعو النواب إلى عدم تصويت الثقة لحكومة هشام المشيشي يدعو فيها “لعدم التصويت للحكومة والتخلي عن منهج الترقيع والمخاتلة والمراوحة اللزجة بين مواقع المعارضة والمساندة والبحث عن استقرار نعرف جميعا أنه سيكون عقيما ومضرا بمجمل مسارنا”. و في ما يلي نص التدوينة…

حكومة كثير من الادارة وكثير من الترضيات والزمالات وكثير من المتحزبين المتسترين، وهي التي يقال انها حكومة كفاءات مستقلة غير متحزبة!

قد تكون الحكومة حكومة الخوف أو الاضطرار فتحصل على تزكية البرلمان دون سند فعلي ييسر أعمالها.

حكومة “دون أب” أو حكومة “إذهب أنت وربك فقاتلا” أو الحكومة التي يمررها البعض ليترصد لها في المنعرج… لا يمكن إلا أن تكرر الفشل و تؤجل الأزمة، لنجد أنفسنا بعد أشهر قليلة أمام مشهد كاستينغ جديد.

يجب أن نمتلك الجرأة لنتخذ القرار الصحيح؛ لقد فشلت منظومة 2019 لحد الان. والحكومة الجديدة لن تكون إلا حلقة إضافية تهدر الزمن والإمكانيات وما تبقى من رصيد ثقة!

لا يمكن لعاقل أن يتساهل في المطالبة بانتخابات سابقة لأوانها. ولكن أحرى أن ندعو إليها اليوم من أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا وقد يتمرد على كل الحلول المؤسساتية.

أدعو لعدم التصويت للحكومة والتخلي عن منهج الترقيع والمخاتلة والمراوحة اللزجة بين مواقع المعارضة والمساندة والبحث عن استقرار نعرف جميعا أنه سيكون عقيما ومضرا بمجمل مسارنا.

ولكن هذه الدعوة تترافق مع رؤية مقترحة على الأحزاب الديموقراطية . إذ أن موضوع المصادقةعلى الحكومة يندرج ضمن موضوع أعمق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.