.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبد الحميد الجلاصي يحذر من “أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا”


76 Shares

في تدوينة نشرها اليوم الخميس 27 أوت 2020 على صفحته الفايسبوك القيادي التاريخي المستقيل من حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي يدعو النواب إلى عدم تصويت الثقة لحكومة هشام المشيشي يدعو فيها “لعدم التصويت للحكومة والتخلي عن منهج الترقيع والمخاتلة والمراوحة اللزجة بين مواقع المعارضة والمساندة والبحث عن استقرار نعرف جميعا أنه سيكون عقيما ومضرا بمجمل مسارنا”. و في ما يلي نص التدوينة…

حكومة كثير من الادارة وكثير من الترضيات والزمالات وكثير من المتحزبين المتسترين، وهي التي يقال انها حكومة كفاءات مستقلة غير متحزبة!

قد تكون الحكومة حكومة الخوف أو الاضطرار فتحصل على تزكية البرلمان دون سند فعلي ييسر أعمالها.

حكومة “دون أب” أو حكومة “إذهب أنت وربك فقاتلا” أو الحكومة التي يمررها البعض ليترصد لها في المنعرج… لا يمكن إلا أن تكرر الفشل و تؤجل الأزمة، لنجد أنفسنا بعد أشهر قليلة أمام مشهد كاستينغ جديد.

يجب أن نمتلك الجرأة لنتخذ القرار الصحيح؛ لقد فشلت منظومة 2019 لحد الان. والحكومة الجديدة لن تكون إلا حلقة إضافية تهدر الزمن والإمكانيات وما تبقى من رصيد ثقة!

لا يمكن لعاقل أن يتساهل في المطالبة بانتخابات سابقة لأوانها. ولكن أحرى أن ندعو إليها اليوم من أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا وقد يتمرد على كل الحلول المؤسساتية.

أدعو لعدم التصويت للحكومة والتخلي عن منهج الترقيع والمخاتلة والمراوحة اللزجة بين مواقع المعارضة والمساندة والبحث عن استقرار نعرف جميعا أنه سيكون عقيما ومضرا بمجمل مسارنا.

ولكن هذه الدعوة تترافق مع رؤية مقترحة على الأحزاب الديموقراطية . إذ أن موضوع المصادقةعلى الحكومة يندرج ضمن موضوع أعمق.




عبد الحميد الجلاصي يحذر من “أن تنفلت الأمور في خريف سيكون ساخنا”

  1. Amel

    Celui-là est sorti de son parti Ennahdha pour mieux y entrer. Il n’arrête plus de
    prendre la défense de son parti, contre vents et marées, depuis qu’il a déclaré être déçu par les siens

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة