الرئيسية » وزير الصحة: حلقات العدوى الأفقية بفيروس كورونا نشأت في حفلات الزفاف و داخل أماكن العمل

وزير الصحة: حلقات العدوى الأفقية بفيروس كورونا نشأت في حفلات الزفاف و داخل أماكن العمل

أرجع وزير الصحة بالنيابة محمد الحبيب الكشو انتشار حلقات عدوى جديدة بفيروس كورونا المستجد في عدد من المناطق في تونس إلى عدم احترام المواطنين للبروتوكولات الصحية المتعلقة بتنظيم حفلات الزفاف والبروتوكولات القطاعية داخل أماكن العمل.


وقال الوزير خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء حول تطورات الوضع الوبائي في تونس، إنه تم تسجيل حلقات عدوى لاسيما في مدينة الكاف جراء عدم احترام المواطنين للتباعد الجسدي وارتداء الكمامات إضافة إلى عدم تقيد أشخاص وافدين من الخارج بتدابير الحجر الصحي الذاتي مما ساهم في نقل العدوى.
كما مثل عدم التقيد بتدابير الوقاية الصحية في أماكن العمل، وفق الوزير، في نشر عدوى فيروس كوفيد 19 بين مجموعة من العمال على غرار ما حصل في مصنع بولاية بن عروس حيث تم تسجيل 51 إصابة بفيروس كورونا مما أدى إلى غلق المصنع إلى حين تعقيمه والتثبت من خلوه من الفيروس.
ومن جهتها قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية إن الوضع الوبائي الحالي في تونس يتميز ببروز حلقات عدوى جديدة في بعض المناطق، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة بالفيروس شملت حتى الآن 20 ولاية أهمها قابس والكاف وبن عروس وتونس والقيروان وسوسة.
وعزت بن علية بدورها انتشار حلقات العدوى في تلك المناطق إلى عدم احترام تدابير الوقاية الصحية لا سيما في فضاءات الزفاف وأماكن العمل، محذرة من أن عدم تطبيق البروتوكولات الصحية قد يتسبب في نقل العدوى وتهديد حياة كبار السن الأكثر عرضة لمضاعفات هذا الفيروس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.