.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

القصرين: إصابة عون بريد بخمودة بعدوى الكورونا بعد عودته من حفل زفاف في سيدي بوزيد، الولاية تتخذ حزمة من القرارات


12 Shares

على اثر صدور نتائج التحاليل مساء أمس الثلاثاء 25 أوت الجاري و ثبوت إصابة عون بريد بمنطقة خمودة في معتمدية فوسانة، تم نقله إلى مركز “كوفيد-19” بمركز التربصات والإصطياف والتخييم بالشعانبي، وقع إخضاع عائلته والعاملين بمكتب البريد وعائلاتهم للحجر الصحي الاجباري الى حين صدور نتائج تحاليلهم، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.

وأوضح الشعباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أن التحريات الأولية بيّنت أن عون البريد المصاب بفيروس “كورونا” تلقى العدوى من حالة إصابة وافدة بعد تنقله إلى مدينة السبالة التابعة لولاية سيدي بوزيد لحضور حفل زفاف ومخالطته لعدد من العائدين من الخارج.

وابرز أن عملية البحث والتقصي عن مصدر العدوى ما تزال متواصلة، علما وأن المصاب ظهرت عليه علامات المرض بعد حضوره لحفل الزفاف ب6 أيام، مما اضطره الى التوجهة لعيادة خاصة للتداوي، فتم تحويله للمستشفى الجهوي بالقصرين أين رفعت له عينة للتثبت من حمله للفيروس من عدمه.

وشدّد الشعباني في المقابل على ضرورة توخي الحذر و تكريس التباعد الجسدي وحمل الكمامات وعدم مغادرة الولاية إلا للضرورة القصوى في الوقت الحالي.

وعلى إثر تسجيل هذه الإصابة، قرر والي الجهة مساء أمس، غلق مكتب بريد خمودة مؤقتا الى حين تعقيمه، مع غلق عيادة خاصة بنفس المنطقة، وغلق كافة الفضاءات المفتوحة للعموم، وإلغاء حفلات الزفاف، وإلغاء السوق الأسبوعية إلى حين إستكمال عملية التقصي بكامل بالمنطقة.

كما قرر الوالي، في اطار صلاحيات الضبط الاداري العام للولاة، منع حفلات الزفاف سواء في الفضاءات المغلقة او المفتوحة بكامل تراب الولاية ابتداء من اليوم الإربعاء الى حين إشعار آخر، نظرا إلى أن ثلث الإصابات بفيروس “كورونا” المسجلة إلى حد مساء أمس كانت نتيجة عدوى أفقية سجلت بحفلات زفاف.

ودعا الوالي المعتمدين ورؤساء البلديات والمصالح الأمنية إلى تطبيق القرار كل حسب مرجع نظره، وذلك ضمانا لعدم انتشار وتوسع رقعة العدوى، وفق بلاغ صادر في الغرض.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة