.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قبل اجتماع مجلس الشورى للحسم في حكومة المشيشي، النهضة تتحاور مع حلفائها من ائتلاف الكرامة و قلب تونس


67 Shares

أكد القيادي في النهضة نور الدين البحيري وزير العدل الأسبق و رئيس كتلة الحركة الإسلامية في البرلمان في عديد من تصريحاته الإعلامية أن اجتماعا في الأفق ستعقده شورى النهضة للنظر و التدقيق في القائمة الاسمية المقترحة في حكومة هشام المشيشي.

و لكن قبل انعقاد هذا الاجتماع، النهضة بصدد المشاورات مع حلفائها و يقصد بذلك قياديي ائتلاف الكرامة الذين حسموا منذ أكثر من أسبوع أمرهم و أعلنوا على عدم منح الثقة لحكومة المشيشي و قلب تونس الذي لازال مترددا لأن في صورة اسقاطها، سينحل البرلمان آليا، و بعد أن خسر أنصاره و أكثر من 10 من نوابه على اثر تحالفه مع النهضة و ائتلاف الكرامة، البرلمان غير مضمون.

البرلمان غير مضمون كذلك بالنسبة للنواب الحاليين بعد اكتشاف أمرهم و مستواهم التعليمي و الثقافي، الشي الذي سيدفع العديد منهم لمنح الثقة للحكومة في غضون الاسبوع المقبل (وفق البحيري) للضغط عليها بوسائل شتى و السعي لاسقاطها في ما بعد. و هنا يكمن الجدل… و لكن للشعب كذلك موقف من البرلمان و من الأحزاب و من كل من يسعى فقط لتحقيق مآربه الشخصية. و الكلمة تعود في آخر المطاف للشعب كما يقول و يؤكد رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي تحصل على 2،7 مليون من أصوات التونسيين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة