الرئيسية » أطراف تستغل جائحة كوفيد 19 لتصفية حساباتها مع النقابيين بمستشفى الحامة، عصام الشابي يندد

أطراف تستغل جائحة كوفيد 19 لتصفية حساباتها مع النقابيين بمستشفى الحامة، عصام الشابي يندد

أول تعليق لسياسي حول تعرض نقابيين بالمستشفى المحلي يوم أمس الخميس 20 أوت 2020 للعنف اللفظي و الجسدي بعد الإتحاد العام التونسي للشغل في شخص أمينها العام المساعد، يعود الى القيادي بالحزب الجمهوري عصام الشابي.

“الاعتداء الذي طال بعض النقابيين بمستشفى الحامة و مقر الاتحاد المحلي للشغل بعد التحريض الذي مارسه رئيس، بلدية المكان لا يمكن تبريره بالوضع الصحي المزري بالجهة و لا بالحالة الوبائية التي تعيشها الحامة ، لان وباء العنف و غياب السلم الأهلية أشد فتكا من كل الأوبئة الاخرى .

لذلك يجب الكشف سريعا عن الجهات التي، تريد استغلال هلع الاهالي و توجيهه لتصفية حساباتها مع النقابيين و الاتحاد عموما و محاسبتها و عدم التستر عليها ، و ان لم يحدث ذلك فلن نتردد في كشفها بما يتوفر لنا من معطيات رفضا للعنف مهما كان مأتاه و حماية لمسار انتقالنا الديمقراطي”، وفق ما نشره عصام الشابي صباح اليوم الجمعة 21 أوت 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك و كأنه قد بدأ في أخذ مسافة بينه و بين حركة النهضة التي ينتمي لها رئيس بلدية الحامة و الاشخاص الذين استهدفوا النقابيين.

هذا و قد انعقد اجتماع طارئ في الليلة الفاصلة بين الخميس و الجمعة 21 أوت بمقر الاتحاد الجهوي بقابس و تم التنديد بهذا الاعتداء اللفظي و الجسدي على نقابيي المستشفى المحلي بالحامة. كما رد سمير الشفي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل على الأطراف مؤكدا أنه يعرفها جيدا و محذرا إياها و كان كلامه عنيفا تجاهها.

و ندد ناشطون بالمجتمع المدني بهذا العنف ضد النقابيين مذكرين أن الاتحاد قام بتسليم صك ب100.000 دينار و كان الرد من بعض الاطراف التابعة للإسلاميين مهاجمة النقابيين، في حين سلم راشد الغنوشي رئيس النهضة صكا ب5000 دينارا للحامة التي انتخبت بقوة الحركة الإسلامية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.