.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

لمسة وفاء للراحل حمادي العقربي، الوطنية الأولى تعيد بث مباراة كأس العالم تونس/بولونيا 1978


40 Shares

ستعيد القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الجمعة 21 أوت 2020 بداية من الساعة 21.45 بث المباراة التي جمعت منتخبي تونس و بولونيا يوم 6 جوان 1978 بملعب روزاريو في كأس العالم بالأرجنتين و شارك فيها المرحوم حمادي العقربي الذي وافاه الأجل صباح اليوم.

و كان قد شارك الفقيد في المباراة من ضمن المنتخب الوطني الوحيد الذي مثل آنذاك القارة السمراء، و كان لاعبا بارعا سارك في ما لا يقل عن 40 مبارات دولية، بالإضافة لاخلاقه العالية التي تميز بها ابن النادي الرياضي الصفاقسي الذي قرر اعتزال اللعب سنة 1989.

و قد ولد حمادي العقربي أو ما يسمى بساحر الجيلين في صفاقس سنة 1951.

هذا و قد نعاه اليوم فريقه النادي الرياضي الصفاقسي بهذه الكلمات:

الوداع الأخير..

جل المصـاب وزاد همـنا الخبــــــــر حــــل المشيب بنـا والغــــم والسهــــــــر

شل القلوب أسـى والبيـن مثلمـــــــــة والأرض مظلمـة يجتاحهـا قتـــــــــــــــر

يمضي الزمان علـى هــــم أقلبـــــــه لو صب في جبـل لصـدع الحجــــــــــــر

والله كنا عايشين بحسك .. نقولو العقربي مازال بيناتنا ومازالت البركة .. اليوم قالولنا البركة فيكم في العقربي .. آمس في الأيام وأحنا صغار كنا نكتبو إسمك على الكورة اللي نكورو بيها في الحومة .. عشقناك .. حبينا لعبك .. حبينا حمادي الكوارجي الفنان ساحر الأجيال اللي تونس لكل تحلف بإسمو و اللي ما فماش ستاد فيك يا تونس ما خلاش فيه بصمتو .. حبينا حمادي الإنسان الطيب الرقيق الخجول المتواضع .. أيامات لتالي كنا نقولو حمادي ربي يشفيه .. اليوم نقولو حمادي ربي يرحمو .. اليوم انت مشيت وخليت لوعة وحزن في قلوب الصفاقسية الكل .. لا .. في قلوب التوانسة الكل اللي يعرفوك من قريب واللي يعرفوك من بعيد وحتى اللي عمرهم ما قابلوك وفقط تفرجو فيك .. أما زادا خليت ذكريات جميلة مطبوعة في قلوبنا ما يمحيهاش الدهر مهما طال .. حمادي باقي حي في قلوبنا مهما حيينا وسيرث حبه من بعدنا أجيال و أجيال كيما ورثنا حب الجمعية.

الله يرحمك يا العقربي ..

وداعا يا أسطورة ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة