الرئيسية » رضا الجوادي: “يحرم شرعا التطبيع المتمثل في إقامة علاقات تجارية و سياحية و ديبلوماسية و ثقافية مع اسرائيل”

رضا الجوادي: “يحرم شرعا التطبيع المتمثل في إقامة علاقات تجارية و سياحية و ديبلوماسية و ثقافية مع اسرائيل”

في إشارة لاتفاق 13 اوت 2020 حول اقامة علاقات رسمية بين الإمارات و اسرائيل دون ذكر الأسماء، أكد رضا الجوادي النائب الاسلامي المستقل بعد استقالته من ائتلاف الكرامة، عبر تدوينة نشرها السبت 15 اوت الجاري على صفحته الرسمية بالفايسبوك أن التطبيع خيانة للدين و للشعب الفلسطيني و مستشهدا بقول الله تعالى في خاتمة تدوينته:

“لا يجوز لمسلم أن يقبل التّطبيع مع اليهود المحتلّين لأرض فلسطين لأنه تمكين لهم من أرض إسلامية، وعلى رقاب شعب مسلم، وخيانة للدين وللشعب الفلسطيني بكل أطيافه وجميع الأمّة العربية والإسلامية. ويحرم شرعا التطبيع المتمثّل في إقامة علاقات تجارية وسياحية ودبلوماسية وثقافية وغير ذلك مع الكيان اليهودي الصهيوني الغاصب الذي يسمونه ظلما وعدوانا “دولة إسرائيل”، حتى وإن شرعت لذلك قرارات هيئة الأمم المتحدة ما دامت مخالفة لقرارات القرآن والسنة وقيم العدالة الإنسانية.

وما يُسمى بمعاهدات السّلام في هذا الإطار ما هي إلاّ معاهدات استسلام وتضييع للدين وللأراضي الإسلامية وترويج للأوهام ومكافأة للمحتلين المعتدين.

قال تعالى: {إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } [الممتحنة 9] “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.