.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

صناعات تقليدية : قاعة الأخبار بتونس تحتضن معرضا لحرفيين من سيدي بوزيد و جندوبة


35 Shares

مواصلة لتنفيذ البرنامج الخاص بالمعارض التجارية بعنوان سنة 2020 بفضاء قاعة الأخبار بتونس العاصمة ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية الأيام الترويجية للصناعات التقليدية لولايتي جندوبة وسيدي بوزيد والتي تنطلق من 17 إلى 22 أوت 2020.

ويقام المعرض بمبادرة من الديوان الوطني للصناعات التقليدية بمشاركة حرفيين متميزين من الولايتين قصد الاقتراب من مسالك الترويج المركزية والتوسع فيها وذلك لتشجيع منتوجات الجهات الداخلية والترويج وتعريف المستهلك التونسي بهذه المنتوجات التقليدية المتميزة.

يشارك في هذه التظاهرة 8 حرفيين ومؤسسات حرفية من كل ولاية في عدة اختصاصات منها النادرة مثل المعلقات الحائطية وحرف المرجان والحايك واختصاصات أخرى معروفة مثل صنع التحف التقليدية والطلاء والتزويق على الخيزران والخشب وتقطير الأعشاب والزيوت العطرية.

واعتبارا للظروف الصحية والوبائية بالبلاد بسبب كوفيد 19، اعتمد الديوان الوطني للصناعات التقليدية على برنامج المعارض الجهوية والمحلية التي تشمل عدد محدود من العارضين. كما يعمل على تكثيف المعارض الممثلة للجهات منذ ثلاث سنوات وهو البرنامج الذي يشمل كل الولايات الداخلية خاصة ذات الاولوية من ناحية دعم منتوجها واقتصادها المحلي في اطار سياسة التمييز الايجابي لصالح الجهات الأقل حظا في التنمية. ليبلغ عدد الأيام الترويجية التي تمت برمجتها لسنة 2020 الــ 12 تظاهرة .

هذا ويواصل الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتكفل بمصاريف الإقامة والتنقل لفائدة ممثلي ولاياتي سيدي بوزيد وجندوبة طيلة فترة العرض وذلك تفعيلا لمبدأ التمييز الايجابي الذي توخاه الديوان لضمان تكافئ الفرص الترويجية بين الجهات.

المعرض مفتوح يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السابعة ليلا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة