.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النادي الإفريقي التونسي يمضي اتفاقية رعاية مع الخطوط الجوية القطرية لمدة أربع سنوات


46 Shares

الناقلة الوطنية لدولة قطر التي تشغّل حالياً ثلاث رحلات ركّاب أسبوعيّاً إلى تونس ستصبح الراعي الرسمي لفرق كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة في النادي الإفريقي اعتباراً من موسم2020/21 وحتى نهاية موسم 2023/24. وتعزز بذلك من محفظتها المتنامية للشراكات الرياضية العالمية.

بفضل هذه الاتفاقية، سيظهر شعار الناقلة القطرية على قمصان لاعبي فريق كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة للنادي الإفريقي الذي يتنافس في الدوري التونسي للدرجة الأولى للمحترفين، ويعتبر أحد أشهر أندية كرة القدم في تونس.
وفاز فريق كرة القدم بلقب الدوري التونسي 13 مرة، وبلقب كأس تونس 13 مرة، وبلقب كأس السوبر التونسي ثلاث مرات. ويشتهر بكونه أول نادي تونسي يفوز بلقب دولي؛ عندما فاز بالكأس المغاربية للأندية في عام 1971.

وقال السيد عبد السلام اليونسي، رئيس النادي الإفريقي التونسي: “يسرّ النادي الإفريقي وهو يحتفل بمرور مائة عام على تأسيسه أن يعبّر عن اعتزازه الكبير بالشراكة التاريخية التي ستربطه بالخطوط القطرية لمدة أربعة أعوام. كما يفتخر النادي الإفريقي بأنهّ انضمّ إلى نخبة من الفرق الكبرى في العالم التي تتمتّع بعقود رعاية وشراكة مع الخطوط الجوية القطرية الرائدة في مجال النقل الجوي منذ عقود”.

وأضاف السيد عبد السلام اليونسي: “ستربط اتفاقية الشراكة بين نادي الشعب وصاحب أكبر شعبية على الصعيد الوطني وصاحب أول لقب تونسي في رابطة الأبطال الإفريقية، بشركة مميزة في مجال الطيران نجحت في ربط الصلة بين مختلف البلدان عبر شبكتها التي تغطي العديد من عواصم العالم. إن اتفاقية الشراكة والرعاية تمكّن النادي الإفريقي من رفع سقف طموحاته تماشيا مع تاريخه الكبير في عام يرفع فيه النادي كل التحديات، كما أن الاتفاقية تؤكد حرص الشركة على الارتباط بالفرق ذات الشعبية الكبيرة”.

وتربط الخطوط الجوية القطرية مع تونس علاقات وطيدة؛ حيث بدأت بتسيير رحلاتها إلى العاصمة تونس منذ عام 2005. ورغم أن جائحة كورونا (كوفيد-19) قد أرغمت الناقلة القطرية على تعليق خدماتها بشكلٍ مؤقت؛ إلّا أنّ تونس كانت واحدة من أوائل الوجهات الأفريقية التي استأنف الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إليها، وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعيّاً.

وسينضم النادي الإفريقي إلى محفظة الرعاية الرياضية للخطوط الجوية القطرية والتي تضم أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وروما الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وبايرن ميونيخ الألماني، وكاس يوبين البلجيكي، والسد القطري. كما تعد الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وللبطولات التي ينظمها الاتحاد، منها بطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وبطولة كأس العالم للأندية قطر 2019 FIFA وبطولة كأس العالم للسيدات فرنسا FIFA 2019، وبطولة كأس العالم قطر 2022 FIFA.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة