.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : التكتل يعبر عن تشبثه بالموقف المبدئي المساند مطلقا للشعب الفلسطيني


21 Shares

في بيان ممضى من طرف رئيسه خليل الزاوية أصدره بتونس أمس الجمعة 14 أوت 2020 حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات يعلن لن رفضه للاتفاق الإماراتي مع الكيان الصهيوني و يؤكد أنه “لا لمقايضة أرض فلسطين”.

تبعا للإعلان يوم أمس عن الاتفاق الإماراتي مع الكيان الصهيوني بالتطبيع الكامل للعلاقات تحت عنوان “اتفاق سلام”، يعبر حزب التكتل عن تشبثه بموقفه المبدئي المساند مطلقا لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة. كما يهم حزب التكتل أن يعبر عن:

-رفضه المطلق للتمشي الأحادي المتوخّى من طرف أي دولة عربية، في التفاوض المباشر مع الكيان الصهيوني و اعتبار أن المفاوضات المباشرة حول أي اتفاق سلام حكر على الشعب الفلسطيني و دولته، و أن كل تمشي للتفاوض المباشر هو مجرد صفقات تطبيعية و ضرب للقضية الفلسطينية و لحقوق شعبنا في فلسطين، و لا يمكن أن يؤدي إلا إلى إقواء الاحتلال الجائر.

-يدعو الدول العربية التي سلكت توجها تطبيعيا شهدناه خاصة في السنين الأخيرة إلى مراجعة مواقفها و إلى التراجع عن التمشي التطبيعي الذي سلكته والذي يضر بصفة مباشرة بحق شعبنا الفلسطيني كما يحملها المسؤولية كشريك في كل ما سيطال الشعب الفلسطيني من قمع و قتل و استيطان.

-يدعو الدولة التونسية إلى القيام بالتحركات الدبلوماسية اللازمة بالتنسيق مع دولة فلسطين على مستوى الجامعة العربية و مجلس الأمن الدولي للدفاع عن فلسطين و حق شعبها.

-يجدد موقفه الثابت المساند لفلسطين و شعبها و تشبثه بحملة المقاطعة BDS و يعلن استعداده لتفعيل علاقاته الدولية مع كل الأحزاب الشقيقة في العالم بالتنسيق مع الأحزاب الفلسطينية الشقيقة، لدعم الموقف الفلسطيني في هذا الظرف الخطير.

عاشت فلسطين وعاصمتها القدس
يا جبل ما يهزك ريح

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة