الرئيسية » أورنج تونس/مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية: سناء الغربي من بني خلاد تتوج بجائزة Coup de coeur ô féminin (صور)

أورنج تونس/مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية: سناء الغربي من بني خلاد تتوج بجائزة Coup de coeur ô féminin (صور)

هذه الجائزة التي تحصلت عليها سناء الغربي اليوم الخميس 13 أوت الجاري الموافق لعيد المرأة ستكون و بدون شك حافزا لتطوير مشروعها في صناعة الحلويات التقليدية التي ترتكز على مكونات طبيعية موجودة في المنطقة و للتعريف بمنتوجاتها و تسويقها.

بمناسبة العيد الوطني للمرأة وفي إطار برنامج البيت الرقمي لأورنج تونس و بالتعاون مع مؤسسة اورنج للاعمال الخيرية Fondation Orange و جمعية صيانة بني خلاد وبحضور ممثلي السلط المحلية ممثلة في معتمد بني خلاد و رئيس بلديتها، تم اليوم الخميس منح جائزة prix coup de cœur ô féminin لسناء الغربي. و تندرج هذه الجائزة في اطار دعم المرأة وتمكينها إقتصاديا واجتماعيا وتشجيعها على بعث المشاريع وتسويق منتوجاتها.

ويتمثل مشروع سناء الغربي في صناعة الحلويات التقليدية التي تشتهر بها جهة بني خلاد التي تعتمد في صناعتها على مكونات طبيعية مستمدة من تراث وطبيعة المنطقة

وللتذكير فقد تمّ إطلاق برنامج “البيوت الرقميّة لأورنج” خلال شهر ماي 2016 بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة حيث تمّ إلى غاية سنة 2020 إفتتاح 22 بيت رقمي في مختلف ولايات وجهات الجمهورية.

ويهدف البرنامج الرائد إلى دعم المرأة في المناطق الريفية والحضرية بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال الجمعياتي ودعم استقلالها الاقتصادي والرّفع من تشغيليتها عبر التكوين والمرافقة وحسن التصرف في مشاريعهن الصغرى بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.