.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عرض “جورنال” لخالد سلامة في الحمامات : الحب يفتح نوافذ الأمل


5 Shares

بحضور جمهور محترم العدد تواصلت فعاليات تظاهرة سهريات صيف 2020 بالحمامات مع عرض أوبيرات “جورنال” لخالد سلامة إنتاج مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة وذلك يوم الثلاثاء 11 أوت 2020 بمسرح الهواء الطلق بالحمامات.

أمن عرض “جورنال” المايسترو محمد الرواتبي الذي قاد الفرقة الموسيقية، بمشاركة عدد كبير من الفنانين الذين كانوا أكثر تحررا على الركح باعتبار أن العرض فرجوي يقوم على لوحات، وجاء في شكل يمزج بين التمثيل والغناء، وهم رحاب الصغير، أمين الدزيري، منجية الصفاقسي، إيناس بقلوطي، نسرين حرز الله، مروان حربي، حسام بن خليفة، رملة بوكحيلي، سيرين المهذبي، أنيس اللجمي، وائل بن فرج ووديع بالأزرق.

انطلق العرض بلوحة أولى حول ذكريات المدرسة، وعرض “الصفة اللي على اليمين” وقصص العشق الأولى بكل نقائها وطهرها، وتواصل مع “جورنال” و اللحظات التي نسرقها يوميا لتصفح الجرائد بكل أخبارها المحبطة ثم “ما تسمع كان كلمة هات” في دلالة على الضغوطات التي يعيشها التونسي مع حاجياته اليومية.

العرض وهو نص وأشعار مولدي حسين ألحان خالد سلامة لا يسوق للإحباط فعلى الرغم من المعاناة اليومية التي تشكلت على ركح مسرح الهواء الطلق بالحمامات في أكثر من لوحة إلا أنه يفتح نوافذا للأمل عن طريق الحب أنبل المشاعر الإنسانية التي تستطيع تذويب جبالا من العراقيل، وعن طريق الثقة في النفس والإيمان بيها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة