.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حاتم المليكي: الكتلة الوطنية تساند المشيشي و ستمنح الثقة للحكومة


90 Shares

عبر رئيس الكتلة الوطنية بمجلس نواب الشعب حاتم المليكي، اليوم الأربعاء، عن مساندته لخيار المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي المتعلق بالذهاب نحو حكومة كفاءات مستقلة، وقال إن كتلته (11 نائبا) متجهة نحو منح الثقة للحكومة المرتقبة، مرجحا اتخاذها هذا القرار في اجتماع قبل جلسة منح الثقة.



وطالب المليكي، خلال لقائه بالمشيشي اليوم الاربعاء بدار الضيافة بقرطاج، بالتسريع في تشكيل الحكومة المرتقبة، داعيا المشيشي إلى تقييم دوري لعمل الحكومة ومراجعة هيكلة وزارة الداخلية والمجلة الجزائية بالاضافة إلى العمل على إعادة الاستثمار.


وأضاف في تصريح إعلامي أن مسار تشكيل الحكومة في مراحله الأخيرة لاسيما بعد تأكيد المشيشي على خيار حكومة كفاءات مستقلة، لافتا إلى أن البلاد مقبلة على مسائل حارقة وحساسة تهم المجالين الاقتصادي والاجتماعي على غرار العودة المدرسية وانطلاق الموسم الفلاحي والمفاوضات مع المؤسسات المالية بالاضافة إلى إمكانية عودة وباء كورونا للانتشار.


ودعا المليكي الأطراف السياسية إلى التعقل والابتعاد عن منطق الابتزاز والمساومة والانخراط في منطق البناء الديمقراطي الصحيح، مؤكدا أن الجميع متفقون على أن الكلفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للانتخابات المبكرة مكلفة.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة