.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الخطوط التونسية تخضع المسافرين القادمين من فرنسا و بلجيكا و ايسلندا إلى اجراءات صحية جديدة


8 Shares

أعلنت الخطوط التونسية انها ستخضع المسافرين القادمين من فرنسا وبلجيكا وايسلندا، بداية من يوم 15 اوت 2020 ، الى حزمة شروط وقائية منها ضرورة الاستظهار بشهادة النتييجة السلبية لتحليل كوفيد -19 والإلتزام بالحجر الصحي الذاتي.


وأضافت الشركة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” انه يتعين الإستظهار بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لتحليل كوفيد-19 قبل السفر بـ 72 ساعة على الا يتجاوز تاريخ اجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول.


واكدت وجوب الالتزام الكتابي لجميع المسافرين الوافدين من هذه البلدان، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بتطبيق إجراء الحجر الصحّي الذاتي لمدّة 14 يوما.

ولاحظت أنه في صورة رغبة الوافد في عدم استكمال مدة الـ 14 يوم للحجر الصحي الذاتي، فإنه يتعين عليه قضاء فترة 7 أيام في الحجر الصحي الذاتي والقيام بعد ذلك بتحليل كوفيد-19 على نفقته وفي صورة سلبية التحليل يسمح له ذلك.

ويتعين عند تعذر القيام بتحليل كوفيد-19 إلتزام القادمين من هذه البلدان، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة، بالخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة ثلاثة (03) أيام على الأقل إلى حين قيام مصالح وزارة الصحة بالتحليل المطلوب على نفقة الوافد وفي صورة سلبيته يسمح له بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الذاتي.

وكانت الحكومة قررت في اجتماعها ، امس الثلاثاء 11 اوت 2020، اتخاذ إجراءات وقائية جديدة بخصوص تطور الوضع الصحي من بينها تغيير تصنيف كل من فرنسا وبلجيكا وايسلندا من اللون الأخضر الى اللون البرتقالي.

وسجلت تونس، 21 اصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، يوم الاثنين 10 اوت 2020 ، منها 18 حالة محلية، ليرتفع العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، بعد التثبت من المعطيات وتحيينها الى 1738 حالة مؤكدة وفق بيانات وزارة الصحة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة