الرئيسية » حركة وطن عادل تدعو هشام المشيشي إلى التسريع بطرح حكومة الكفاءات لإصلاح ما أفسدته الأحزاب

حركة وطن عادل تدعو هشام المشيشي إلى التسريع بطرح حكومة الكفاءات لإصلاح ما أفسدته الأحزاب

في بيان أصدرته مساء اليوم 11 أوت 2020، تتوجه حركة وطن عادل الى كل من هشام المشيشي و الأحزاب و النواب و القوى الوطنية الى خلق مناخ ملائم للاستقرار السياسي و الانجاز الاقتصادي للدفع بتونس نحو المرور إلى الجمهورية الثالثة.

على اثر اعلان السيد رئيس الحكومه المكلف هشام المشيشى عن قراره بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، يهم حركة وطن عادل ان تعبر عن موقفها السياسي بوضوح وبعيدا عن المناورات السياسوية .

أولا- دعوة السيد هشام المشيشي الي التسريع بطرح حكومته امام البرلمان و المرور مباشرة الي الانجاز و انقاذ ما تبقى من الاقتصاد الوطني و ترميم ما افسدته الاحزاب السياسية من ترابط اجتماعي بين مختلف مكونات الشعب التونسي .

ثانيا- دعوة الاحزاب والساده النواب الي التفاعل إيجابيا مع الحكومه المقترحه و التخلي عن مصالحهم الشخصية و الحزبية الضيقة والاستماع جيدا الي نبض الشارع التونسي الذي يعتبرهم المتسبب الرئيسى في ما آلت اليه الاوضاع من انهيار اقتصادي و تفكك اجتماعى خاصة تلك التي لم تغادر الحكم منذ سنة 2011.

3- دعوة كل القوى الوطنية الفاعلة من منظمات ومجتمع مدني الى استنهاض الاغلبية الصامتة والتحرك ضد عملاء الخارج و لوبيات المال الفاسد من أجل خلق مناخ ملائم يضمن زمنا من الاستقرار السياسي و الانجاز الاقتصادى ليكون دافعا نحو المرور بتونس نحو الجمهورية الثالثة .

4- دعوة كل الشخصيات و المنظمات الحقوقيه من مناضلي هذا الوطن المؤمنين بالحقوق الكونية تحت راية السياده الوطنية الي القيام بدورهم الرقابي و الاستعداد لأى محاولة للانحراف بالسلطة نحو اي اتجاه خارج دولة القانون والمؤسسات .

حركة وطن عادل”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.