الرئيسية » تونس : حزب الوطد يدعو إلى حل البرلمان الذي تخلى تماما عن مهامه إزاء الشعب والوطن

تونس : حزب الوطد يدعو إلى حل البرلمان الذي تخلى تماما عن مهامه إزاء الشعب والوطن

البيان الختامي للدورة 21 للجنة المركزية لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (وطد) برئاسة الأستاذ محمد جمور الصادر يوم الإثنين 10 أوت 2020 يعتبر أن “التوجه نحو تشكيل “حكومة كفاءات مستقلة” يمثل طوق نجاة للأحزاب الفائزة في الإنتخابات بعد اتضاح فشلها وكذب وعودها الإنتخابية”. و في ما يلي نص البيان…

عقدت اللجنة المركزية للحزب دورتها العادية 21 تحت شعار”وفاء للرفيقين كمال الحرباوي و نبيل الإمامي” بعد تأخر بسبب الوضع الوبائي في البلاد.

وقد تمحورت الأشغال حول مسار إنجاز المؤتمر الثاني للحزب مؤكدة على جعله محطة تنظيمية هامة تضمن للحزب و مناضليه برنامجا سياسيا ثوريا قادرا على تغيير موازين القوى لصالح الطبقات الشعبية المضطهدة ويضعها على طريق تحقيق سيادة الوطن و استرجاع ثروتها المنهوبة وقرارها السياسي المسلوب.

كما أكدت اللجنة على وجوب المضي إلى المؤتمر الثاني للحزب عبر فتح نقاش مضموني جدي مع عموم المجموعات و الكفاءات الوطنية التقدمية المناضلة من أجل بناء آداة تنظيمية أكثر قدرة على التوجه للجماهير الشعبية والنضال معها نحو خلق وتطوير وعي سياسي يواجه السلطة الفاسدة الحاكمة.

و قد تداولت اللجنة الوضع السياسي الحالي المتراوح بين دوامة أزمة المنظومة الحاكمة و صراع أجنحتها و أحزابها مما أدى إلى حكومات هشة سريعة الإنهيار وبين انتفاض متواصل لفئات و قطاعات واسعة متضررة من سياسات التفقير و النهب وإملاءات دوائر رأس المال العالمي.

أن اللجنة المركزية للحزب:

-1 تؤكد أن مسار تشكيل حكومة المشيشي مازال يخضع لمصالح العائلات واللوبيات المتنفذة والبيروقراطية الفاسدة وملفات بعض الأحزاب السياسية و إملاءات وصراعات المحاور الاقليمية والدولية. ولذلك فهي تحمل نفس أسباب فشل سابقتها.

-2 تعتبر أن التوجه نحو تشكيل “حكومة كفاءات مستقلة” يمثل طوق نجاة للأحزاب الفائزة في الإنتخابات بعد اتضاح فشلها وكذب وعودها الإنتخابية.

-3 تعبر عن مساندتها المبدئية لنضال أبناء شعبنا في كل الجهات و القطاعات، كما تدعو كل مناضلي الحزب وأنصاره إلى الانخراط في كل هذه الاحتجاجات.

-4 تستنكر العودة المتنامية لاستهداف الحريات العامة و الفردية المتزامن مع تصاعد خطاب الاستبداد مما أدى إلى قمع مظاهرات و اعتصامات و سجن إعلاميين و ناشطين و الاعتداء على حقوقيين و فنانين.

-5 تجدد دعوة الحزب لحل البرلمان الذي تخلى تماما عن مهامه المفترضة إزاء الشعب و الوطن و اقتصر على ترجمة صراع المحاور الدولية والإقليمية و المصالح الشخصية و الفئوية الضيقة.

-6 تعبر عن أسمى عبارات التضامن مع شعبنا في لبنان على إثر انفجار بيروت و ترجو لكل أحراره الخلاص من هيمنة الفساد و نظام الطائفية المقيت مؤكدة في نفس الوقت على ضرورة مناعة لبنان ووحدته وتعزيز عناصر مقاومتة المسلحة للكيان الصهيوني الغاصب.

-7 تحيي نضالات العمال و المهمشين و الأمم المضطهدة لمواجهة توحش دوائر رأس المال التي استغلت تفشي كوفيد 19 لتسريح مئات الملايين من العمال و إحالتهم على البطالة القسرية و سحب المكاسب الإجتماعية و مفاقمة دائرة الفقر و التهميش و المرض.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.