.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجلس الجامعات يقرر إنطلاق السنة الجامعية الجديدة إبتداءً من 1 سبتمبر


360 Shares

 قرّر مجلس الجامعات، انطلاق السنة الجامعية 2020-2021 خلال الفترة الممتدة من 1 الى 28 سبتمبر 2020 وسط اجراءات صحية مشددة في اطار التوقي من فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن مجلس الجامعات أقر، خلال اجتماع عقده نهاية الاسبوع الماضي، اختتام دورة التدارك للسنة الجامعية 2019-2020 قبل انطلاق الدروس وذلك بالنسبة للمؤسسات التي لم تختتم الموسم الجامعي على أن تتولى كل مؤسسة جامعية اعلام الطلبة بروزنامة العودة قبل يوم 15 أوت 2020 على أقصى تقدير.

وتعهدت الوزارة، بتوفير كل المستلزمات للتوقي من فيروس كورونا المستجد مجددة الحرص على تطبيق تعليمات وزارة الصحة لضمان سلامة كل أفراد الأسرة الجامعية بتعقيم كل الفضاءات الجامعية قبل انطلاق السنة الجامعية لضمان سلامة كل أفراد الأسرة الجامعية.

وأقر مجلس الجامعات عقب اجتماعه الذي أشرفت عليه وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي لبنى الجريبي، اعتماد البروتكول الصحي الحالي لاجراء دورة التدارك واعداد بروتكول خاص بالعودة الجامعية قبل انطلاق السنة الجامعية 2020-2021.

ودعا الى اعتماد تقنيات التعلم عن بعد في حدود 20 بالمائة من المحتوى التعليمي وذلك للحد من الاكتظاظ في الفضاءات الجامعية بما يتطابق مع النصوص القانونية المنظمة للقطاع، موصيا، بالتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة لضمان عودة جامعية آمنة لكل أفراد الأسرة الجامعية.

في سياق آخر، قرر مجلس الجامعات ترشيد التصرف في حجم فرق التدريس وخفض اعتمادات الساعات الاضافية والعقود، معلنا، تحديد اسناد تراخيص الساعات الاضافية بسقف لا يتجاوز 4 ساعات أسبوعيا لكل مدرس باستثناء بعض الاختصاصات النادرة.

وستقوم الوزارة بالتنسيق مع مصالح الوظيفة العمومية بالترفيع في المرتب الشهري للمدرسين المتعاقدين وتمكينهم من عقود بستنين مع امكانية تمديد فترة التعاقد من 3 الى 4 سنوات بالنسبة للجامعات في المناطق الداخلية.



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة