الرئيسية » المشيشي: “الصيغة الأمثل هي تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما”

المشيشي: “الصيغة الأمثل هي تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما”

قال هشام المشيشي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة خلال نقطة اعلامية اليوم الإثنين 10 أوت 2020 أن عدم الإستقرار السياسي في السنوات الاخيرة كان سببا للأزمة التي تعيشها حاليا البلاد.

و أضاف أن هذا الإختلاف و التناقض بين الفرقاء السياسيين كبيران و عميقان إلى درجة إستحالة إيجاد صيغة لتشكيل حكومة تجمع جميع الأطراف السياسية و تضمن الحد الأدنى من الإستقرار في البلاد و أن الصيغة الأمثل هي التوجه نحو تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما عن الاحزاب مشددا على ضرورة ايجاد أعضاء في حكومته “يعملون في تناغم و دون تجاذبات سياسية لتحقيق برنامج موحد و الضرورة اليوم، بل الواجب الوطني يحتم عليه تشكيل حكومة إنجاز، اي اهتمامها الأوحد الوضع الاقتصادي و الاجتماعي و محورها المواطن”.

هذا و قد قام هشام المشيشي اليوم باطلاع رئيس الدولة على سير تقدم المشاورات. و أكد قيس سعيد من جهته على اهمية اللقاءات الجارية و دورها في المساعدة على التوصل الى تكوين حكومة تستجيب لتطلعات الشعب التونسي و تعمل على تحقيق انتظاراته على جميع المستويات و خاصة منها الاقتصادية و الاجتماعية.

و قد كان للمشيشي اليوم كذلك لقاءان هامان، مع نور الدين الطبوبي الأمين العام التونسي للشغل و سمير ماجول رئيس منظمة الأعراف، و أكد كلاهما على ضرورة تشكيل حكومة كفاءات مستقلة و بعيدة عن خيارات الأحزاب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.