.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المشيشي: “الصيغة الأمثل هي تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما”


251 Shares

قال هشام المشيشي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة خلال نقطة اعلامية اليوم الإثنين 10 أوت 2020 أن عدم الإستقرار السياسي في السنوات الاخيرة كان سببا للأزمة التي تعيشها حاليا البلاد.

و أضاف أن هذا الإختلاف و التناقض بين الفرقاء السياسيين كبيران و عميقان إلى درجة إستحالة إيجاد صيغة لتشكيل حكومة تجمع جميع الأطراف السياسية و تضمن الحد الأدنى من الإستقرار في البلاد و أن الصيغة الأمثل هي التوجه نحو تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما عن الاحزاب مشددا على ضرورة ايجاد أعضاء في حكومته “يعملون في تناغم و دون تجاذبات سياسية لتحقيق برنامج موحد و الضرورة اليوم، بل الواجب الوطني يحتم عليه تشكيل حكومة إنجاز، اي اهتمامها الأوحد الوضع الاقتصادي و الاجتماعي و محورها المواطن”.

هذا و قد قام هشام المشيشي اليوم باطلاع رئيس الدولة على سير تقدم المشاورات. و أكد قيس سعيد من جهته على اهمية اللقاءات الجارية و دورها في المساعدة على التوصل الى تكوين حكومة تستجيب لتطلعات الشعب التونسي و تعمل على تحقيق انتظاراته على جميع المستويات و خاصة منها الاقتصادية و الاجتماعية.

و قد كان للمشيشي اليوم كذلك لقاءان هامان، مع نور الدين الطبوبي الأمين العام التونسي للشغل و سمير ماجول رئيس منظمة الأعراف، و أكد كلاهما على ضرورة تشكيل حكومة كفاءات مستقلة و بعيدة عن خيارات الأحزاب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة