.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

القيروان : غلق 24 محلا بعد رصد بؤرة لفيروس كورونا


72 Shares

أعلن عمارة الجملي، مدير الصحة الوقائية بالقيروان، اليوم، الأحد 9 أوت 2020، في تصريح لإذاعة IFM، أن 24 محلا وقع غلقها في المدينة بعد رصد بؤرة لفيروس كورونا، مضيفا أن تسجيل 16 حالة إصابة محلية قد تزامن مع فترة الاحتفال بعيد الأضحى…

وحسب نفس المصدر، تم تحديد البؤرة و محاصرة الموقع والقيام بالتحليل لجرد الأماكن التي تم زيارتها من قبل الأشخاص المصابين المتواجدين حاليا في أماكن الحجر الصحي.

هذا ما أشارت اليه كذلك يوم أمس السبت 8 أوت نصاف بن علية، مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، خلال إجتماع بالقيروان مع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث. و أذنت بن علية على إثر الاجتماع بالقيام بالتقصي النشيط والتركيز على 4 مراكز أين تم التفطن إلى وجود حالات لا تحمل أعراض الفيروس و بإجراء التحليل تأكدت إصابتها.

و وفق عمارة الجملي، لقد تم في مرحلة أولى “وضع 4 مراكز على ذمة المواطنين للقيام بالتحليل بصفة مجانية وبصفة متواصلة، وفي مرحلة أخرى، تم وضع فرق ميدانية نشيطة للأشخاص الذين لا يمكنهم التنقل لإجراء التحاليل، وتم رفع في ذات الغرض في مرحلة أولى 18 عينة و في مرحلة ثانية 15 عينة ميدانيا، مع وجود حملات تحسيسية وتوعوية. كما تم غلق 24 محلا مؤقتا، كان قد تردد عليها حاملو الفيروس”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة