.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نصاف بن علية: في غياب اللقاح، لا حل سوى التعايش مع الكورونا


29 Shares

قالت نصاف بن علية مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة اليوم الخميس 6 أوت 2020 على هامش المجلس الجهوي للصحة بسوسة أن في غياب اللقاح و مع عدم فرضية إعادة فرض الحظر الصحي الشامل، انه لم يبقى سوى التعايش مع فيروس الكورونا.

و تضيف بن علية أن اليوم لا خيار لنا غير التعايش الذي اصبح مفروضا و قد تم إعداد استراتيجية وطنية للتعايش ترتكز على 6 محاور.

و وفق نصاف بن علية، تعتمد الاستراتيجية على تعزيز المراقبة في جميع نقاط العبور البحرية و الجوية و البرية مع تعزيز القدرات الوطنية للقيام بالتحليل المشتبه بهم و أبعاد المحتكين بهم مع الرفع من عدد المخابر المختصة. و تضيف بن علية بأن هذه الإستراتيجية ترتكز على الاهتمام بالمصابين و إيوائهم في فضاءات مختصة مع تعزيز الإمكانيات للتكفل بالحالات الخطيرة.

و وفق أقوالها، ستكون هناك عناية خاصة بالمسنين المصابين و أن الوقت قد حان للاستعداد للعودة المدرسية مع أخذ جميع الاحتياطات لتوفير الماء و الصابون و فرض التباعد الجسدي.

و دعت نصاف بن علية من جهة اخرى أصحاب الملاهي و المطاعم السياحية و المقاهي و الفضاءات الترفيهية إلى التقيد بالبروتوكول الصحي و فرض مسافات التباعد الجسدي و تطبيق القانون على كل من لا يحترم الإجراءات و يرفض الالتزام بها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة