.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

محمد الحبيب الكشو : تونس لا تحتمل إعادة فرض الحجر الصحي الشامل بسبب الكورونا


35 Shares

أكد محمد الحبيب الكشو، وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، صباح اليوم الأربعاء 5 أوت 2020، خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر الوزارة، أن تونس على غرار جميع البلدان في العالم لا تحتمل إعادة فرض تطبيق الحجر الصحي الشامل.

و أضاف الكشو أنه، على إثر زيارة وفد وزاري إلى مطار تونس قرطاج، الأحد 2 أوت الجاري، تم اتخاذ جملة من الإجراءات من بينها الاقتصار على دخول و خروج المسافرين فقط من و إلى المطار مع ضرورة احترام إجراءات الوقاية و الالتزام بارتداء الكمامات.

كما دعا الوزير جميع المسافرين و خاصة في المطارات بالالتزام بتوصيات الوزارة مؤكدا أن من أسباب تسجيل إصابات لدى أعوان و موظفين بالمطار ثم تفشي العدوى و تسجيل إصابات محلية، هو حالة التراخي “و أن رغم الارتفاع في حالات الإصابات فإن الوزارة على أتم الاستعداد للتوقي من تفشي الفيروس”، يطمئن الكشو و يشير إلى أن الحل الوحيد اليوم يكمن في كيفية التعايش مع الفيروس وذلك بالإلتزام بالإجراءات الصحية التي وضعتها الدولة للتوقي من إمكانية عودة انتشاره.

ومن جهة أخرى وعلى إثر غلق بعض المصانع ومنها مصنع بالنفيضة منذ أسبوعين، أكد الوزير أنه قد تمت إعادة فرق المراقبة الصحية بجميع المناطق الصناعية مؤكدا كذلك على ضرورة ارتداء الكمامات داخل جميع الفضاءات ومن بينها الفضاءات التجارية الكبرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة