الرئيسية » انفحار بيروت: قيس سعيد يأذن بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات طبية و انسانية عاجلة

انفحار بيروت: قيس سعيد يأذن بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات طبية و انسانية عاجلة

تضامنا مع لبنان و على اثر الانفجار الذي هز بيروت يوم أمس الثلاثاء 4 أوت مخلفا وفاة أكثر من 100 شخصا و اكثر من 4000 جريحا، أذن رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الأربعاء 5 أوت بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات طبية وإنسانية عاجلة منها أدوية ومستلزمات طبية ومساعدات اجتماعية وعينية الى جانب وفد يضم إطارات طبية وشبه طبية.

و كان انفحار بيروت محور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد صباحا بقصر قرطاج بكل من وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة السيد محمد الحبيب الكشو.

“وأذن رئيس الدولة بأن يتم على وجه السرعة إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبناني والمساهمة في إسعاف الجرحى والمصابين في هذا الحادث الأليم الذي أودى بحياة عشرات الأبرياء وأسفر عن إصابة آلاف المواطنين.

كما أمر رئيس الجمهورية بأن يقع إرسال وفد يضم إطارات طبية وشبه طبية، فضلا عن جلب مائة جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وسيقع علاجهم بكل من المستشفى العسكري وبباقي المستشفيات التونسية.

وتم خلال اللقاء تجديد تضامن تونس مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، واستعدادها الدائم للوقوف إلى جانبه في هذا الظرف الإنساني الذي يحتم مزيدا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب”، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.

https://www.facebook.com/Presidence.tn/videos/290015072270970/

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.