.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العوينة: رئيس حكومة تصريف الأعمال يفعّل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا (فيديو)


25 Shares

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ صباح اليوم الثلاثاء 04 أوت 2020 من ثكنة الحرس الوطني بالعوينة عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا لمتابعة تطور الوضع الوبائي للفيروس في تونس واتخاذ إجراءات التوقي والمتابعة اللازمة.

وأكد الفخفاح أن تفعيل قاعة العمليات سيكون بصفة جزئية بمشاركة ممثلين عن الوزارات المعنية وهي وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة النقل واللوجستيك ووزارة السياحة والصناعات التقليدية مذكرا بأن هذا القرار يأتي بعد تفعيل لجنة الحجر الصحي وتفعيل اللجنة العلمية بوزارة الصحة.

وشدد إلياس الفخفاخ على أن الوضع الوبائي في تونس تحت السيطرة خصوصا وأن أغلب الحالات هي حالات وافدة تزامنت مع دخول اكثر من 200 ألف وافد من السياح والتونسيين بالخارج مضيفا ان السلط الصحية تتابع بدقة كل تطورات الحالة الوبائية سواء بالنسبة للحالات الوافدة أو المحلية.

وأبرز رئيس الحكومة المستقيل أن الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا ستعمل على متابعة الوضع الوبائي خلال شهر اوت الذي يسجل أعلى نسبة للوافدين من الخارج والاستعداد لموجة محتملة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر مضيفا أن الاستراتيجية المقبلة تقوم أساسا على التعايش مع الوباء عبر الرفع في إجراءات الوقاية، من حمل للكمامات وتباعد جسدي، والاستباق وتفعيل الهياكل المشرفة من قاعة عمليات وهيئات مختصة.

وحذّر الفخفاخ من حالة التراخي والتسيب في مواجهة هذا الوباء خصوصا أن الفيروس مازال منتشرا بصفة كبيرة في العالم داعيا إلى الحذر واليقظة بعيدا عن الهلع.

كما توجه بالمناسبة بالشكر لكل المشاركين في قاعة العمليات التابعة للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا على مجهوداتهم وعملهم خلال الفترة الفارطة حاثا إياهم على مزيد العمل بنفس الإرادة والعزيمة خلال الفترة القادمة.

رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ يفعّل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة .

رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ يفعّل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة .

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien – رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mardi 4 août 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة