.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

القيروان : بعد ثبوت إصابة أستاذ بالكورونا، غلق مدرسة خاصة للموسيقى و اخضاع 18 تلميذا للحجر الصحي الذاتي


42 Shares

وفق موزاييك أف أم عن تصريح لحمدي الحذري، المندوب الجهوي للصحة بالقيروان، اليوم الاثنين 3 أوت 2020، تم غلق المدرسة وإخضاع 18 تلميذا للحجر الصحي الذاتي مع أخذ عينات لهم ولمدير المؤسسة والعمال.

و يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا بالقيروان قد بلغ يوم أمس، الأحد 2 أوت، 8 من عائلتين مختلفتين (الزوج والزوجة وابنيهما) ومن بين المصابين أستاذان شقيقان قاما بمراقبة الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا.

هذا و قد انعقد في اليوم نفسه اجتماع طارئ بمقر ولاية القيروان حضرته نصاف بن علية، مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة، و تقرر خلاله إعداد قائمة للتلاميذ والإطار التربوي الذين خالطوا المصابين وذلك بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتربية من أجل أخذ عينات وإجراء تحاليل لهم.

و لقد شرعت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان في عملية التقصي النشيط واتخاذ إجراءات وقائية من أجل إيقاف حلقة العدوى حيث وصل عدد المخالطين للمصابين إلى حد الساعة 82 شخصا من بينهم ممرضين وأطباء وتم أخذ 64 عينة منهم ولا تزال عملية التحري متواصلة، مع انطلاق عملية التعقيم في بعض الأماكن والشروع في تنفيذ بروتوكولات صحية أخرى.

كما أصدرت بلدية القيروان يوم أمس و أول أمس بلاغين عاجلين، تعلم من خلالهما بالمنع البات لاستعمال الشيشة والألعاب الورقية و الفكرية في المقاهي و قاعات الشاي و توصي أصحاب هذه المحلات باستخدام الأكواب و الملاعق ذات الاستعمال الواحد، و ذلك وفق القرار البلدي عدد 1574 الصادر في 13 مارس 2020 و الذي يقضي في صورة عدم احترام الإجراءات الوقائية الغلق الفوري للمحلات.

كما دعت البلدية جميع المواطنين باحترام جميع الاجراءات الوقائية الصحية التي وضعتها الدولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة