الرئيسية » مطار قرطاج: بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكورونا، مجلس طارئ و حزمة من الإجراءات العاجلة

مطار قرطاج: بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكورونا، مجلس طارئ و حزمة من الإجراءات العاجلة

يعلم ديوان الطيران المدني والمطارات انه تم اتخاذ الإجراءات التالية خلال جلسة العمل الاستثنائية المنعقدة بتاريخ اليوم غرة أوت 2020 تحت إشراف السيد وزير الشؤون الاجتماعية وزير الصحة بالنيابة وبحضور كافة الأطراف المعنية:

– التأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات العملية الكفيلة باحترام البروتوكول الصحي الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل.

– التكثيف من عمليات التطهير والتنظيف بالمحطة الرئيسية والمحطة 2 لمطار تونس قرطاج.

– التحسيس المكثف والمتواصل بوجوب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الجسدي وتطهير الأيدي باستعمال المطهر الكحولي طيلة التواجد بالمحطة الجوية

– انشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية تتولى متابعة احترام اجراءات البروتوكول الصحي والتي تعمل بتنسيق مباشر مع خلية التصرف في الأزمات التي تترأسها إدارة المطار والموكول إليها التقييم الحيني والمتواصل للوضع الصحي بالمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها فرض التطبيق الجيد والمحكم والصارم للبروتوكول الصحي.

– اطلاق حملة لأخذ العينات للتحليل المخبري PCR لفائدة 3000 موظفا بالمطار عن مختلف الأسلاك والمصالح العاملة به وذلك بمعدل 500 تحليلا يوميا على أن يتواصل أخذ العينات في مرحلة متقدمة بصفة عشوائية.

بالنسبة للحالات الإيجابية التي تم تسجيلها، فقد تم إيواؤها بنزل مخصص في الغرض وتتولى مصالح وزارة الصحة عملية المتابعة لعائلاتها وفق الإجراءات الصحية المعمول بها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.