.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقيب الصحفيين يلتقي رئيس الحكومة المكلف


29 Shares

التقى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، مساء اليوم الخميس 29 جويلية 2020 بدار الضيافة بقرطاج نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، وذلك في إطار المشاورات مع المنظمات الوطنية حول تشكيل الحكومة.

وصرح البغوري أن اللقاء كان مناسبة للتعبير عن موقف النقابة الوطنية للصحفيين من الحكومة و الاستقرار الحكومي وسبل معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية خاصة في ظل الوضع الراهن.

كما تحدث البغوري حول قضايا الحريات بشكل عام وحرية الصحافة والتعبير بشكل خاص، ورؤية رئيس الحكومة المكلف لقطاع الاعلام.

وقد عبر السيد هشام المشيشي على التزامه الكامل بحرية الصحافة والإعلام، مؤكدا انه لا يمكن الحديث عن انتقال ديمقراطي في غياب الدور الفاعل والمستقل لوسائل الإعلام بمختلف انواعها. وشدد على ان الدولة يجب أن تلتزم بدعم الإعلام طالما هذا الاخير ملتزم بتقديم الخدمة العامة بمواصفات الجودة في الإعلام والتثقيف.

واضاف انه يدعم التوجه نحو صحافة الجودة وتطوير القطاع لاليات التعديل و التعديل الذاتي في مواجهة الأخطاء. و أن الأخطاء المهنية لا يمكن تعالج بالزجر داعيا إلى ضرورة تفعيل التعديل الذاتي داخل المؤسسات الإعلامية.

و أكد المشيشي أن الحكومة ستكون شريكا مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين من أجل دعم قضايا الصحفيين. ومع باقي منظمات المجتمع بالاستماع في مختلف القضايا الوطنية.

وفي الختام عبر الطرفان على ضرورة المحافظة على اشعاع الثورة التونسية في الفضاء الإقليمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة