.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رفض مطلب الافراج المقدم في حق توفيق بن بريك أمام محكمة الاستئناف


34 Shares

أعلن المحامون الموكلون بالدفاع عن الصحفي و الكاتب توفيق بن بريك عن رفض السراح المؤقت لمنوبهم و تم تأجيل القضية يوم 4 اوت في محكمة الاستئناف بتونس.

و يذكر أن المحكمة الابتدائية ببن عروس كانت قد أصدرت يوم 23 جويلية 2020 حكما يقضي بسنة سجنا في حق توفيق بن بريك مع النفاذ العاجل.

و جاء هذا الحكم على اثر تصريحات بن بريك في برنامج سياسي على قناة نسمة عندما رفض القضاء اطلاق سراح نبيل القروي المترشح للدور الثاني في الرئاسية في 2019 عندما توجه المعني بالأمر لمناصري المرشح داعيا اياهم للدفاع عن هذا الاخير بحمل السلاح. و طالبت آنذاك جمعية القضاة النيابة العمومية بالتحرك.

و قد تم في الأثناء استدعاء بن بريك للعوينة لسماعه. و على اثر سماعه، تم فيما بعد الحكم في حق بن بريك بسنتين سجنا غيابيا و وقع يوم الاعتراض على هذا الحكم التخفيف بسنة و ايداعه السجن مباشرة.

و قال أخوه وهو أحد محاميه أول أمس الإثنين، بأنه تفاجأ بتدهور الحالة الصحية لتوفيق عند زيارته له بالسجن في المرناڨية.

كما قال نبيل العكريمي محامي بن بريك، أن هذا الأخير قد يموت لأن حالته الصحية متعكرة جدا، مما أجبر الهيئة العامة للسجون و الاصلاح بإصدار يوم امس الثلاثاء 28 جويلية بلاغ تنفي فيه ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أن بن بريك قد تم عرضه على الفحص الطبي يوم ايداعه السجن و لم يسجل في شأنه شيء يستحق الذكر و أنه يقيم في ظروف عادية على غرار المقيمين و يتمتع بجميع الحقوق المكفولة بالقانون عدد 52 لسنة 2001 المؤرخ في 14 ماي و المتعلق بنظام السجون.

و يطالب المحامون بالعمل بالمرسوم 115 في دفاعهم عن بن بريك الذي يدخل في خانة حرية الرأي و التعبير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة