.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حجي حول المغالطات في مشروع قانون انتداب المعطلين عن العمل في القطاع العمومي: “باعوا لهم الوهم” (فيديو)


32 Shares

تدخل نبيل حجي عن كتلة الديمقراطية اليوم الأربعاء 29 جويلية 2020 العديد من المرات خلال عرض مشروع قانون تشغيل المعطلين عن العمل في القطاع العمومي الذي تم التصويت عليه ب 159 بنعم و 18 احتفاظ. و قال اجمالا أن ما عرض اليوم هو وهم و سيزيد الطين بلة في عدد الاحتجاجات و حالات الاحتقان، و لم يفهم النواب معنى مداخلاته أو لم يريدوا غير الذي أرادوه.

و أثار نبيل حجي حزمة من المغالطات في المشروع الذي قدمته لجنة برلمانية عندما تكلم عن الانتداب الفوري ما ان يصدر بالرائد الرسمي و في صفحة 11، سطر 1 و 2، البداية من السنة المالية القادمة. مغالطة أخرى: “قالولهم انتداب لجميع المشمولين من العاطلين منذ اكثر من 10 سنوات، اي الكل باش يخدموا… و حسب الصفحة 11 عنوان 8، سطر 7 و 8، سيكون الانتداب وفق ما ستقره الحكومة سنويا. يا معشر العاطلين، راكم موش الكل على بعضكم باش تخدموا فمة ميزانية و برنامج انتداب”.

و يضيف النائب الذي ذكر بيوم وضع يده على المصحف يوم 13 نوفنبر 2019 و اقسم بأنه لن يكذب و لن يخون و أنه سيلتزم باحترام الدستور و اليوم الذي سيلتقي ربه، هو يوم لا ينفع فيه لا مال و لا بنون و لا قانون و انه سيقول كلمة الحق و لو أهانوه و لو واصلوا شتمه على صفحات التواصل الإجتماعي، و يواصل.

“هي فعلا شريحة يلزمها قانون استثنائي. و لكن ما عرضته اللحنة فيه وهم و مغالطات، قالولكم انتداب آلي و مباشر، و في تقرير اللجنة صفحة 11 سطر 5 و 6، قالولكم باش ياخذوا بالانتداب و الآخر بالتناظر، هذا سيخلق فتنة وسط الشريحة نفسها”.

قالولكم دون سقف السن، سيطبق عليكم السقف الاقصى و هو 40 سنة، في 2012، قالولهم سن ال 50، و لكن المطروح اليوم هو القاعدة العامة اي 40 سنة… “.

حق اريد به باطل : من صاغ هذا القانون باع اوهاما و تاجر بمآسي من لم تنصفهم الدولة

مداخلتي في جلسة مناقشة مقترح قانون عدد 2020/27 يتعلق بأحكام استثنائية للإنتداب في القطاع العموميحق أريد به باطل : من صاغ هذا القانون باع أوهاما و تاجر بمآسي من لم تنصفهم الدولة

Publiée par ‎Nabil Hajji – نبيل حجي‎ sur Mercredi 29 juillet 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة