الرئيسية » إلياس الفخفاخ لإكسبرس ف.م. : حركة النهضة وقلب تونس و بعض المهربين وراء دفعي للاستقالة

إلياس الفخفاخ لإكسبرس ف.م. : حركة النهضة وقلب تونس و بعض المهربين وراء دفعي للاستقالة

في حوار حصري أجراه اليوم الخميس 23 جويلية 2020 مع إكسبرس ف م رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ يؤكد أن منظومة كاملة كانت وراء خروجه من الحكم و سمى في هذا الصدد حركة النهضة وقلب تونس و بعض المستفيدين من منظومة التهريب والفساد.

قال الفخفاخ: “منظومة كاملة، منها جزء في الحكم وجزء خارج الحكم حب يا يدخل يا يكسّر، مع شبكة مصالح كبيرة، عملت تحالف مقدس، ولم تأخذ بعين الاعتبار لا البلاد لا الوضع الاجتماعي والاقتصادي والأمني… ما تعنيهم كان مصالحهم الشخصية والحزبية والفئوية والجهوية الضيقة”.

و أضاف الوزير الأول المستقيل أن هذه الأطراف “خططت ونجحت في خطتها”، مؤكدا أن “حركة النهضة من الأطراف هاذي… من النهار لول ما عينهمش في الحكومة هاذي. بالنسبة للنهضة الحكم أصبح غنيمة و ولاءات مقابل امتيازات… النهضة عمرها لا اختارتني لا ساندتني… النهضة خافت على روحها لا مجلس نواب الشعب يتحل”.

أما بخصوص قلب تونس فقد أشار الفخفاخ أنه “تحالف مع النهضة لأنه كان منتفعا بالمنظومة وحاول الدخول للحكم ولم ينجح”. و ضمن المنظومه التي أطاحت بحكومته يتحدث الفخفاخ عن “أطراف ما نشوفهمش ومنهم حتى مهربين… تحالفوا ضد حكومة الإصلاح”.

و عن مسألة إقالة وزراء النهضة أجاب الفخفاخ انه كان يتعين على حركة النهضة سحب وزرائها من الحكومة قبل سحب الثقة منها: “تحب تبدى قاعد على عرف شجرة وجماعتك فوقو وتقصو؟ ماهو هبطهم قبل”. بمعني اخر كان عاى حركة النهضة

أن تسحب وزراءها من الحكومة أو أن يستقيلوا منها ما داموا كلهم موافقين على سحب الثقة منها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.