الرئيسية » البرنامج الكامل لتظاهرة “سهريات صيف 2020” بالحمامات

البرنامج الكامل لتظاهرة “سهريات صيف 2020” بالحمامات

بحضور اعضاء الهيئة المديرة لتظاهرة سهريات صيف 2020 بالحمامات و عدد من الفنانين والموسقيين و ممثلي وسائل الاعلام انعقدت الندوة الصحفية الخاصة بالتظاهرة التي تنعقد من 25 جويلية الى 22 أوت بمسرح الهواء الطلق بالحمامات للإعلان عن التفاصيل وتقديم البرنامج الرسمي وذلك يوم الاثنين 20 جويلية بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.

البداية كانت مع مدير التظاهرة السيد لسعد سعّيد المدير العام للمركز الثقافي الدولي بالحمامات الذي أكدّ أن هذه التظاهرة تتنزل في إطار سياسة دفع الحياة الثقافية بعد فترة الحجر الصحي التي أثرت سلبا على الحياة الثقافية في تونس وفي العالم والتي حالت دون إقامة أبرز المهرجانات والتظاهرات الدولية ومنها مهرجان الحمامات الدولي لذلك حرصت إدارة المركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون، على تنظيم هذه التظاهرة وجعلها خاصة بالفنانين التونسيين بهدف إعادة الحياة للمشهد الثقافي من خلال سهرات فنية ستجمع الفنانين بجمهورهم.

وقبل استعراض البرنامج قدّم السيد الاسعد سعيّد أعضاء الهيئة المديرة المساهمة في اعداد هذه التظاهرة هم السادة كمال الفرجاني مستشار فني، المولدي العنيزي منسّق عام، شاكر الشّيخي، مستشار إداريّ وماليّ، أحمد عماد بن عمارة مكلّف باللّوجستيك، علي هلالي مدير تقنيّ، نبيل الزّوالي مكلّف بالتنظيم ومتابعة خلايا العمل و السيدة يسر الحزقي: مكلّفة بالاستشهار وتنمية الموارد.

وإعتبر مدير التظاهرة ان سهريات صيف 2020 بالحمامات هي فرصة للفنانين التونسيين من مختلف الأجيال لعرض أخر إنتاجاتهم الفنية في كل مجالات الإبداع من موسيقى، باليه، مسرح وسينما وهي كذلك موعد لتكريم مجموعة من فناني تونس الذين أثروا المشهد الثقافي الوطني من خلال اعمال خالدة مشيرا الى مجموعة من الأعمال التي تمّ انتاج والتي ستعرض لأول مرّة على ركح مسرح الحمامات.

وفي إطار التوقي من إنتشار فيروس كورونا المستجد أعلن السيد الاسعد سعيد عن جملة من الإجراءات التي ستعتمدها التظاهرة باتباع البروتوكول الصحي المفروض من مصالح وزارة الصحة ومنها تحديد عدد الجمهور الحاضر في العروض الذي سيكون في حدود 70 بالمائة من طاقة إستيعاب المسرح وذلك حسب تطور مؤشرات الوضع الصحي بالبلاد مع ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وإجبارية إرتداء الكمامات واتباع المسلك الخاص بالجمهور عند الدخول مع توفير وسائل التعقيم في كل المسالك.

كما تحدث مدير التظاهرة عن البرنامج الذي يتضمن 29 عرضا توزعت على 26 سهرة منها 13 عرضا موسيقيا، 7 عروض مسرحية، 3 أفلام و 2 عروض كوريغرافية يفتتحها الاركستر السمفوني التونسي لمسرح الأوبرا بقيادة المايسترو محمد بوسلامة ويختتمها الفنان الكبير لطفي بوشناق.

وعن العروض أيضا قال السيد سعيّد ان البرنامج يتضمّن عروضا من إنتاج المركز الثقافي الدولي بالحمامات والمتمثلة في الإقامات الفنية ومنها: “Les rencontres Act Now أبدع الأن ” وهي مجموعة عروض موسيقية تجمع بين الرقص والمسرح اضافة الى عرض “مبدعون في الحجر” الذي يتضمن عروضا من إنتاج ورشات في المسرح وفي الموسيقى البديلة سيحتضنها فضاء حدائق الفنون انطلاقا من الساعة السادسة مساء وستكون مفتوحة للعموم مجانا لتمكين الجمهور من اكتشاف هذه الانتاجات الفنية.

كما أكد ان هذه التظاهرة الاستثنائية ستعرف مشاركة قرابة 459 فنانا توزعت بين 287 عازفا سيرافقون 60 فنانا بين مطربين وكورال ،101 ممثلا مسرحيا، مخرجين وتقنيي فنون ركحيّة و 11 فنانا كوريغرافيا.

كما كانت الندوة الصحفية فرصة للفنانين الحاضرين لتقديم لمحة عن عروضهم حيث أعرب الفنان عبد الرحمان العيادي عن فخره بتقديم عرض لميس على ركح مسرح الحمامات الذي سيكون حفلا يحتفي بمسيرة تجاوزت الأربعين عاما في مجال الموسيقى والتلحين بمشاركة مجموعة من الفنانين على غرار الفة بن رمضان، صفاء سعد، غسان ابراهيم، آمنة دمق وغيرهم.

ولم تخف الفنانة لبنى نعمان سعادتها بتقديم عرض الولاّدة الذي يتزامن مع الإحتفال بعيد المرأة يوم 13 أوت حيث أكدت أن العرض سيكون مختلفا و متجددا عن سابقيه وهذا أيضا ما عبّرت عنه الفنانة ياسمين عزيز في حديثها عن عرض “ياسمين إفريقيا” ، اما الفنانة ليلى حجيج فقد اكدت في مداخلتها ان عرضها سيكون في مستوى عراقة مسرح الحمامات بعرض نسمة بياتي ليكون الختام المداخلات مع الفنانة روضة عبد الله التي دعت الجمهور لحضور عرض دانة الذي سيتضمن اخر اعمالها الفنية والتي تقدم لاول مرة على ركح مسرح الحمامات في سهرتها المشتركة مع الفنان مرتضى .

يذكر أن فعاليات تظاهرة سهريات صيف 2020 بالحمامات تنطلق يوم 25 جويلية و تتواصل الى غاية 22 اوت 2020 .

السبت 25 جويلية 2020:
سهرة الافتتاح الأركستر السمفوني التونسي احتفالا بالذكرى 63 لعيد الجمهورية.

الأحد 26 جويلية 2020:
عرض “حمّة ويا ليلي” لزهرة الأجنف

الثلاثاء 28 جويلية 2020:
مسرحية “روّح” /اخراج : خولة الهادف /انتاج : BE ACTOR

الأربعاء 29 جويلية 2020 :
مسرحية “منطق الطير “/اخراج :نوفل عزارة /انتاج : مسرح التياترو

الخميس 30 جويلية 2020:
(الجزء الأول): عطر الياسمين بقيادة المايسترو فادي بن عثمان/*
(الجزء الثاني): مسرحية “سيلوفان” إخراج :حبيبة الجندوبي

الأحد 02 أوت 2020:
سهرة كوريغرافيّة :عرض “Novice” لمريم بوعجاجة و”أندلسيّات” لنسرين الشعبوني

الاثنين 03 أوت 2020:
فيلم “The call of the wild” لمايكل ساندرز (2020)

الثلاثاء 04 أوت 2020:
مسرحية قمرة دم/ إخراج: معز مرابط/ انتاج مسرح الحمراء

الأربعاء 05 أوت 2020 :
عرض “Jasmin de l’Afrique” لياسمين عزيز

الخميس 06 أوت 2020 :
عرض نسمة بياتي ليلى حجيج

الجمعة 07 أوت 2020:
عرض”لميس” تكريم الفنان عبد الرحمان العيادي

السبت 08 أوت 2020:
(الجزء الأول): عرض “دانة” لروضة عبد الله / *(الجزء الثاني): مرتضى

الأحد 09 أوت 2020:
ACT NOW FEST أبدع الأن / انتاج المركز الثقافي الدولي الحمامات.

الاثنين 10 أوت 2020:
مسرحية النفس /إخراج دليلة المفتاحي/ انتاج فرقة مدينة تونس

الثلاثاء 11 أوت 2020:
عرض “جورنال”لخالد سلامة

الأربعاء 12 أوت 2020:
فيلم “صلامبو” لسيرجيو جريكو (1960) /بمشاركة فرقة AITMA /أبدع الآن ActNowfest

الخميس 13 أوت 2020:
عرض “الولاّدة” للبنى نعمان

الجمعة 14 أوت 2020:
ACT NOW FEST أبدع الأن / انتاج المركز الثقافي الدولي الحمامات.

السبت 15 أوت 2020:
مسرحية “اسم الأب” / نص دراماتورجيا واخراج: مروة المناعي / انتاج المسرح الوطني

الأحد 16 أوت 2020 :
“اركز هيب هوب” انتاج الدّبو

الاثنين 17 أوت 2020:
Sortie de résidence « sous confinement de la musique à inventer

الثلاثاء 18 أوت 2020 :
مسرحية “المهفات”/ إخراج الهاشمي العاتي / إنتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بصفاقس

الأربعاء 19 أوت 2020:
فيلم ”فترية” لوليد الطايع

الخميس 20 أوت 2020:
تكريم ثلة من فناني الوطن القبلي (يوسف التميمي، بلغيث الصيادي، الناصر صمود، رشيد يدعس، فوزي الشكيلي…للفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الدكتور محمد الأسود

الجمعة 21 أوت 2020 :
عرض لـ”Gultrah Sound System”

السبت 22 أوت2020 :
سهرة الاختتام: لطفي بوشناق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.