.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الغنوشي و خضر يرفعان قضية ضد موسي، و الشرطة تدخل حرم مقر سيادة و ترفض الاستظهار بإذن المعاينة (فيديو)


113 Shares

في سابقة لا نظير لها، اقتحم أعوان الشرطة العدلية اليوم الاثنين 20 جويلية 2020 مقر مجلس نواب الشعب لمعاينة اعتصام كتلة الحزب الدستوري الحر.

و وفق الفيديو الذي يوثق ما حدث، و بحضور نواب النهضة و حليفها من ائتلاف الكرامة، رفض الشخص المأمور و المكلف من الشرطة العدلية بالاستظهار بالاذن من النيابة العمومية و قام الأعوان بتصوير النواب المعتصمين.

و تعلق عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر بقولها بأن ما يحدث خطير و الشرطة التي ترتع اليوم بمقر سيادي هي سابقة في العالم. و تضيف أن من كان حاضرا له التزامات مع روابط الاحرام و تقصد بذلك النهضة و ائتلاف الكرامة الذي كان سببا في ادخال الى حرم المجلس عناصر مشبوهين و من بينهم من له علاقة مع الإرهاب و عاد مؤخرا من بؤر التوتر و هو مصنف 17و s18 و ذلك تحت رعاية راشد الغنوشي رئيس المجلس الذي قدمت فيه لائحة لسحب الثقة منه و أصبح بسلوكه شخصا غير مرغوب فيه للجلوس على كرسي رئاسة البرلمان.

و كان قد قام الغنوشي اليوم و هو يعتلي المنبر باسم جميع نواب الشعب بالدعاء بالموت على خصومه السياسيين، و من قبله، قال سيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة ان عبير موسي تستأهل الاعدام و ذلك بسبب رفضها دخول مشبوه بهم في الإرهاب و هذا كان شعارها الذي رفعته اليوم عند انعقاد الندوة المقررة للتداول حول الاستراتيحية الوطنية للحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد و التي تم رفعها.

و بناء على مطلب قام به مكتب المجلس الاسبوع الماضي، تنقلت العضوة بحزب قلب توتس سميرة الشواشي النائبة الاولى لرئيس البرلمان مع راشد الغنوشي الى قصر الرئاسة ليستمع اليهما رئيس الجمهورية قيس سعيد في مسألة تعطيل أشغال البرلمان من الحزب الدستوري…

Publiée par ‎Abir Moussi الصفحة الرسمية لرئيسة الحزب الدستوري الحر‎ sur Lundi 20 juillet 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة