الرئيسية » من سيعوض السفير الفرنسي “أوليفيي بوافر دارفور” في تونس ؟

من سيعوض السفير الفرنسي “أوليفيي بوافر دارفور” في تونس ؟

من المنتظر أن تقوم فرنسا بتعيين الدبلوماسية المحترفة “آن كلير ليجيندر Anne-Claire Legendre” سفيرة جديدة على تونس عوضاً عن “أوليفيي بوافر دارفور Olivier Poivre d’Arvor” الذي يشغل حالياً المنصب منذ سنة 2016.

و السفيرة الجديدة المرتقبة هي دبلوماسية محترفة وتشغل منصب قنصل فرنسا في نيوورك تبلغ من العمر 41 عامًا وهي خريجة معهد باريس للدراسات السياسية والمعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية وجامعة السوربون نوفيل و تتقن اللغة العربية.

عملت السيدة ليجيندر سابقًا في السفارة الفرنسية في اليمن في 2005-2006 ، قبل انضمامها في عام 2007 إلى مديرية الفرنسية في الخارج بوزارة الخارجية حيث ساهمت في تطوير التعاون القنصلي بين الدول الأعضاء في ‘الاتحاد الأوروبي.

من 2008 إلى 2010 ، كانت مسؤولة عن العلاقات الثنائية مع الجزائر ضمن مديرية شمال إفريقيا والشرق الأوسط. و قد تم تعيينها في البعثة الدائمة لفرنسا لدى الأمم المتحدة تحت إشراف سفير فرنسا السابق لدى الولايات المتحدة ، جيرار أرود في الفترة من 2010 إلى 2013.

ومع إندلاع الثورات العربية، عملت آن كلير ليجيندر بمكتب وزير الخارجية والتنمية الدولية ، لوران فابيوس لمدة ثلاث سنوات كمستشارة للوزير في شمال أفريقيا والشرق الأوسط منذ 2013.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.