الرئيسية » تونس : حزب الوطد يدعو إلى البرلمان الحالي والعودة للشعب حتى يختار من يمثله

تونس : حزب الوطد يدعو إلى البرلمان الحالي والعودة للشعب حتى يختار من يمثله

في بيان أصدره بتونس اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 يوعز حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) تعفن الوضع الحكومي و البرلماني في البلاد إلى “احتداد الصراع بين المحورين الفرنسي والتركي في  ليبيا الشقيقة”. و في ما يلي نص البيان…

‎أفضى الصراع المحموم داخل الائتلاف الحكومي الذي تفجر بين مكوناته على خلفية تنازع الصلاحيات بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب في علاقة باحتداد الصراع بين المحورين الفرنسي والتركي في  ليبيا الشقيقة الى استقالة حكومة إلياس الفخفاخ وإلى تعفن الوضع البرلماني حد العجز التام عن عقد الجلسات العامة.

‎إن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

-1 يعتبر ذلك نتيجة مباشرة لمسار الالتفاف على الثورة الذي تقوده الاطراف المصطفة وراء التحالف التركي القطري الهادف الى خدمة النزوع الاستعماري التركي من جهة والتحالف الفرنسي الإماراتي الساعي إلى إعادة الاستبداد من جهة أخرى.

‎-2 ينبه شعب تونس من مخاطر الانجرار وراء هذا التناحر ذو الطابع الرجعي الذي من شأنه أن يفتح باب الاقتتال الأهلي.  

‎-3 يعتبر البرلمان الحالي عاجزا عن الاستجابة لمطالب الشعب وفاقدا للأهلية السياسية لمنح الثقة لحكومة تمثل الإرادة الشعبية.

‎-4 يدعو عموم فئات الشعب الكادحة والمستغلة الى توحيد الجهود للتصدي لهذا التعفين الممنهج للحياة السياسية بهدف تقسيم التونسيين حول محاور استعمارية معادية لمصالح بلادنا.

وعليه فان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يعتبر :

إن فتح أفق جديد لمواصلة مسار الثورة ضد الهيمنة والنهب والاستغلال المسلط على وطننا وشعبنا يقتضي حل البرلمان الحالي والعودة للشعب حتى يختار من يمثله.

المجد للشعب

الخلود للشهداء

العزة لتونس…


بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.