الرئيسية » نصاف بن علية: تفطنا الى تحليلين مخبريين مزيفين لفيروس كورونا استظهر بهما وافدان على تونس

نصاف بن علية: تفطنا الى تحليلين مخبريين مزيفين لفيروس كورونا استظهر بهما وافدان على تونس

كشفت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الخميس، أنه تم التفطن الى تحليلين مخبريين مزيفين لفيروس “كورونا” استظهر بهما وافدان على تونس من ضمن 10 آلاف شخص الذين حلوا مؤخرا بتونس.



وبينت بن علية، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم اخضاع الوافدين الاثنين الذين استظهرا بالتحاليل المزيفة على الفور الى تحاليل مخبرية أخرى لفيروس “كورونا” وقد كانت نتائج التحليلين سلبية ليتم توجيههما الى مركز الحجر الصحي الاجباري، داعية جميع الوافدين على تونس بالتحلي بالوعي والمسؤولية الكاملين وتجنب مثل هذه الممارسات التي من شأنها أن تعرض صحتهم وصحة عائلاتهم والوضع الصحي العام بالبلاد التونسية الى الخطر.


وشددت بن علية على أن فرق المراقبة الموزعة على ممرات العبور بكافة مطارات تونس والموانئ مدربة بالقدر الكافي الذي يمكنها من التفطن بكل سلاسة الى مثل هذه الوثائق المزيفة.

يشار الى أن الحكومة التونسية كانت قد أعلنت عن فتح حدودها أمام مواطنيها بالخارج والسياح الأجانب يوم 27 جوان الفارط، واشترطت على جميع الوافدين الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.