الرئيسية » اﻹتحاد الشعبي الجمهوري : تتالت التجاوزات فسقطت المشروعية

اﻹتحاد الشعبي الجمهوري : تتالت التجاوزات فسقطت المشروعية

في بيان بأمضاء أمينه العام د.لطفي المرايحي أصدره اليوم الخميس 16 جويلية 2020 اﻹتحاد الشعبي الجمهوري يطالب بسحب الثقة من رئيس البرلمان بعد محاولاته المتكررة الزيغ بالبرلمان عن وظائفه الدستورية وتوظيف مكتب المجلس لتمرير قوانين وحجب أخرى خدمة لمآرب سياسوية”. و في مايلي نص البيان…

يتابع اﻹتحاد الشعبي الجمهوري عن كثب تداعيات اﻷوضاع و ارتداداتها على المشهد السياسي. و تأتي استقالة الفخفاخ اليوم لتؤكد موقفنا من حكومته :

أولا : يوم رفضنا المشاركة فيها لافتقارها للبرنامج و للتصورات الكبرى

ثانيا : يوم طالبنا بسحب الثقة منه لسقوطه اﻷخلاقي على إثر ما عرف بالفخفاخ Gate و ما شاب الصفقة من تضارب مصالح نسف مصداقية الحكومة بفعل إدانة شعبية عريضة حتى في غياب حكم قضائي يقرها باعتبار أن مصداقية رجل السياسة تنتفي بمجرد وجوده في دائرة الشبهة.

كما لا يستثني اﻹتحاد الشعبي الجمهوري رئيس البرلمان من الإدانة بعد محاولاته المتكررة الزيغ بالبرلمان عن وظائفه الدستورية وتوظيف مكتب المجلس لتمرير قوانين وحجب أخرى خدمة لمآرب سياسوية و غيرها من المآرب.

وعليه فإننا نطالب بسحب الثقة من رئيس البرلمان حفاظا على الدور الجوهري والأساسي لرئاسة البرلمان و ما يتطلبه من حياد تجاه جميع الكتل البرلمانية مشددين في هذا السياق على ضرورة تخلي كل مترشح لهذا المنصب عن صفته الحزبية.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.