.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير السياحة والصناعات التقليدية يلتقي رئيسة المجمع النسائي “سجنانية”


26 Shares

استقبل السيد محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية، اليوم بمقر الوزارة، رئيسة مجمع النساء الحرفيات في فخار سجنان “سجنانية” السيدة زينب فرحات.

وتم، خلال اللقاء، التباحث حول السبل الكفيلة بتطوير صناعة الفخار وخاصة فخار نساء سجنان الذي تم إدراجه في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو وحول ضرورة الإحاطة بمختلف الحرفيات في هذا المجال ومساعدتهن على ترويج منتوجاتهم على الصعيد العالمي.

وشدد الوزير على وجوب تعصير طرق الترويج والتسويق لفخار سجنان لضمان إشعاعه على المستوى العالمي مشيرا إلى ضرورة إدخال تصميمات فنية عن طريق مختصين في التصميم والإبداع على المنتجات اليدوية لاعطائها قيمة مضافة وأكثر جمالية.

كما التقى وزير السياحة والصناعات التقليدية، بالمناسبة، بالحرفية رمضانة المشرقي من أصيلي معتمدية سجنان والتي تمثل النساء الحرفيات بالجهة للإطلاع على مشاغلهن وكيفية تطوير القطاع.

ويذكر أن هذا مجمع “سجنانية” يضم 100 حرفية من سجنان ويعمل على تكوين ورسكلة الحرفيات خاصة في ما يتعلق بعنصري الجودة والتصميم وهو ما ساهم في تطوير مبيعات الحرفيات من 40 إلى 70 %. كما يساهم المجمع في تطوير عملية الترويج لمنتوجات فخار سجنان على الصعيد العالمي.

(بلاغ)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة