.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بیت الروایة بتونس : لقاء مع الكاتبين أماني مسعودي و یاسین بوزلفة


116 Shares
أماني مسعودي و ياسين بوزلفة.

في إطار برمجته المتعلقة بتوقيعات راعي النجوم، نظّم بيت الرواية لقاء لتوقيع رواية” بيلادونا ” لأماني المسعودي والمجموعة القصصية “رؤية عارية” لياسين بوزلفة وذلك يوم الخميس 9 جويلية 2020 بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة بتونس العاصمة.

بحضور عدد من عشاق الآداب والكتاب انطلق اللقاء الذي قدمه السيد محمد الحباشة مدير البرمجة ببيت الرواية والذي أكّد ان تقديم الأسماء الجديدة في الساحة الأدبية يعد من الأدوار الأساسية التي يقوم بها بيت الرواية قبل أن يفسح المجال للكاتبة أماني المسعودي لتقديم باكورة أعمالها الروائية “بيلا دونا” الصادرة عن دار أمينة للنشر.

وعن “بيلادونا” قالت اماني المسعودي انها ليست الرواية الأولى التي تكتبها بل الأولى التي تنشرها مضيفة أنها تطرح موضوع العنف ضد المرأة من خلال شخصية “ثريا” المرأة المضطهدة، الضعيفة والمستسلمة لواقعها والتي تعاني من اضطراب في الذاكرة جرّاء العنف المسلّط عليها من قبل زوجها لكنها تحاول ان تستمد قوتها من الحلم الذي تراه يوميا وهي المرأة القوية المدافعة عن نفسها تيمنا بزهرة “بيلادونا” وهي نبتة سامّة، قاتلة لا حدود لجبروتها.

وأماني مسعودي هي كاتبة تونسیة متخرجة من كلیة العلوم بالمنستیر، تحصلت على جوائز في الشعر واشتركت في كتابة كتب بتونس و القاهرة كما نشرت قصائد وقصصا قصيرة في الصحف الورقية و المجلات الإلكترونية. ساهمت أيضا في العديد من التظاهرات الثقافیة، كتبت الرواية و السيناريو والنصوص المسرحية و هي ناشطة بالمجتمع المدني.

اما الجزء الثاني من اللقاء فكان مع الكاتب ياسين بوزلفة الذي عبّر عن سعادته بتواجده ببيت الرواية لتقدّيم مجموعته القصصية الجديدة “رؤية عارية” الصادرة عن دار “نحن” للنشر والتوزيع التي تتضمن ثماني قصص قصيرة يطرح فيها إشكاليات تتعلق بأنواع التشدد في المجتمع وفي العائلة، الصعوبات في الاندماج بين الريف والمدينة والعديد من المشاكل التي قد يواجهها كل فرد منا في مجتمع يحمل في طياته العديد من المشاكل.

یاسین بوزلفة شاعر وروائي متخصص في المجال الحقوقي، في رصيده العديد من الإصدارات منها “هو وهي”، “حلمنا الأول” ، وكتاب “جریمة الاغتصاب في القانون التونسي”، إضافة إلى مجموعته الشعریة “قال وقالت”، التي جاءت بعد أولى تجاربه في الكتابة القصصیة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة