.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس في زيارة مجاملة إلى مقر إتحاد الصناعة والتجارة بمناسبة انتهاء مهامه


استقبل السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية صباح اليوم الخميس 9 جويلية 2020 السيد باتريس برغاميني سفير الاتحاد الأوروبي بتونس الذي أدى زيارة مجاملة إلى مقر الاتحاد بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين بالاتحاد، ومن المتعاملين الاقتصاديين مع بلدان الاتحاد الأوروبي والسيدة وداد بوشماوي الرئيسة السابقة للاتحاد وعدد من أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي ببلادنا.

وفي بداية اللقاء عبر الدبلوماسي الأوروبي عن تأثره بمغادرة تونس التي أحبها، وعن احترامه للشعب التونسي الذي يبدى حرصا كبيرا على إنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي التي تعيشها تونس رغم المصاعب العديدة التي تواجهها.

وتم خلال اللقاء تقييم العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي في الفترة المنقضية واستعراض برامج التعاون القائمة، والإصلاحات الهيكلية التي تسعى تونس إلى تجسيدها، وكذلك آفاق التعاون في العديد من القطاعات على غرار زيت الزيتون والنسيج والطاقات المتجددة والأدوية ومكونات السيارات.

وداد بوشماوي – سمير ماجولو باتريس برغاميني.

كما تناول الحوار تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد التونسي واقتصاديات بلدان الاتحاد الأوروبي وإمكانيات التعاون المشترك للتقليل منها.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة