.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

“أندا تمويل” تجدد الحصول على شهادة “الحملة الذكية” العالمية


قامت “أندا تمويل” وهي أول مؤسسة للتمويل  الصغير  في تونس بتجديد  شهادة Smart Campaign  (أو “الحملة الذكية”) لملاءمة أنظمتها وسياساتها وإجراءاتها الإدارية مع مبادئ حماية الحرفاء.

أما الهدف من  Smart Campaignفهو تشجيع مؤسسات التمويل الصغير على معاملة حرفائها بشكل جيد من خلال  التلاؤم مع الممارسات التي وضعتها وطورتها هذه المؤسسة الدولية. وتتعلق هذه الممارسات خصوصا بنظم التصرّف والسياسات وإجراءات  المؤسسة المعنية.

وتمثّل Smart Campaign التي أطلقت  سنة 2009 من قبل “مركز الإدماج المالي” ومقره واشنطن علامة ثقة مستقلة وموضوعية تهدف إلى توحيد قادة التمويل الصغير  حول هدف مشترك : الحماية وتعزيز المعاملة العادلة  التي تحترم  حرفاء مؤسسات التمويل الصغير. 

وتتمحور Smart Campaign حول سبعة مبادئ أساسية وهي : تطوير المنتجات والتوزيع المناسب – الوقاية من المديونية المفرطة – الشفافية – التسعير المسؤول – المعاملة المحترمة والعادلة للحرفاء – سرية بيانات الحرفاء – آليات حل الشكاوى.

وتعدّ Smart Campaign اليوم حوالي 4600 عضو (مؤسسات التمويل الصغير والمانحين وما إلى ذلك) منهم  حوالي 100 معتمدون رسميّا .

وقد حصلت “أندا” على أول شهادة لها سنة  2015 أي قبل أن تشرع في أنشطتها الفرعية من خلال الشركة خفية الإسم   “أندا تمويل”.  ويتطلّب الحصول على شهادة التصديق (أو الإعتماد) التثبّت من جزء من النشاط وتجديدا دوريا يضمن أن المؤسسة لم تخضع إلى تغييرات جذريّة تعوق التزامها بمبادئ  “الحملة الذكية” فقد قامت “أندا تمويل” بتجديد اعتمادها منذ عمليّة التفقّد  الأولى .

وتعتبر ” أندا ” مؤسسة التمويل الصغير الوحيدة في تونس التي تستجيب إلى متطلبات المعيار الدولي “الحملة الذكية” في ما يتعلق بحماية الحرفاء.

ويؤكد هذا التمّيز التزام “أندا تمويل”  الثابت  بالإدماج المالي للسكان المحرومين وميلها إلى تقديم أفضل الضمانات في الجودة والتميّز  لكافة  المستفيدين من خدماتها.

وفي هذا الإطار صرّح محمد زمندر المدير العام لمؤسسة “أندا تمويل” قائلا : “إن هذا الاعتراف هو تعهّد منّا وثبات على وعدنا لباعثي المشاريع الصغرى الذين هم حرفاؤنا في النهاية. وهو كذلك تتويج لالتزام جميع المتعاونين معنا وجهودهم من أجل ترسيخ وتسجيل الممارسات الجيدة لحماية الحرفاء في مساراتنا الخاصة بالقرض الصغير. ومن خلال هذا التجديد تعزز أندا ريادتها في خدمة مهمتها المتمثلة في الاندماج المالي والاجتماعي”.

وبما أنها تحمل وراءها ما لا يقلّ عن  30 عاما من الخبرة في خدمة السكان المستضعفين المستبعدين من النظام المالي التقليدي  وتتميّز بقوة التزام  العاملين معها البالغ عددهم 1900  من خلال قاعدة محلية قوامها   شبكة من 100 فرع   ستواصل “أندا تمويل” جهودها المبذولة منذ إنشائها لتسريع تطورها وتحسين سياسة الجودة القائمة على الاحترام والحماية ورضاء الحرفاء .

ويعتبر  الحصول على مصادقة “الحملة الذكية” شهادة على توجه “أندا تمويل”  نحو تقديم خدمات أفضل لحرفائها مع الالتزام بالاحترام الكامل لـ 175 مؤشرا التي تتوافق مع 30 معيار حماية عالمي ملائم لحرفاء مؤسسات التمويل الصغير.

وقد أجريت مقابلات  الحصول على شهادة الاعتماد من قبل وكالة التصنيف Micro  Finanza Rating ومقرها في إيطاليا   وهي وكالة  متخصصة في التمويل الشامل والمسؤول  على المستوى  العالمي  ومعتمدة  من قبل ” الحملة الذكية ” .

بلاغ.



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة