.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هند صبري تنعى الفنانة رجا الجداوي


98 Shares

على اثر وفاة الممثلة المصرية القديرة رجا الجداوي صباح اليوم الأحد 5 جويلية 2020 في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة بالاسماعيلية، بعد 43 يوما من المعاناة من فيروس الكورونا، نشرت الممثلة التونسية هند صبري تدوينة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك تقول فيها ما يلي عن “جوجة” (هكذا تسميها)…

“إنا لله وإنا اليه راجعون… ماذا أكتب يا جوجة؟ الكلمات والمعاني تعجز عن وصف ما أشعر به أو الحزن الذي يملأ قلبي … كان لي الشرف أن أكون قريبة منك لسنوات طويلة تربعتي فيها في قلبي مع الأعزاء. بطيبتك النادرة وروحك اللطيفة المجاملة الخيرة الكريمة التي لمست كل الناس.
من لا يعرفك قبل من عرفك.
كنت لي على مدار الصداقة و السنين أمانا و أمومة وحبا خالصا.
آخر مكالمة بيننا كنت خائفة على الناس من خبر مرضك.
طوال عمري لم أجد روحا بهذا الجمال و بهذه الأناقة.
صبر الله أميرة و روضة حبايبك على فراقك.
و يصبرني و يصبر كل الي بيحبوك.
وداعا يا جوجة … في جنة الخلد بإذن الله مع زوجك الحبيب. سأفتقدك”.

توفيت رجا الجداوي وهي ابنة اخت الفنانة تحية كريوكا عن عمر يناهز 82 عاما و تزوجت سنة 1970 من حسن مختار، حارس المرمى الأسبق للنادي الاسماعيلي و لدبها ابنة وحيدة تدعى أميرة و هي التي أعلنت اليوم عن وفاتها.

و قد درست رجاء الجداوي اللغات و اشتغلت مترجمة باللغتين الإيطالية و الفرنسية في إحدى الشركات العالمية للاشهار ثم عارضة أزياء قبل انتخابها ملكة جمال مصر عام 1958، وهي سنة دخولها الى عالم الفن و كانت بدايتها مع فيلم “غريبة”.

و من بين الاعمال التي شاركت فيها رجاء الجداوي التي تلقب بأيقونة الجمال و الأناقة، نذكر المسلسلات التالية: “ابن النظام”، “أهلا أهلا بالسكان”، “عائلة الحاج متولي”، “بشرى سارة”، “أزمة سكر”، “7 شارع السعادة”، “بفعل فاعل”… و في السينما: “زائر الفجر”، “ثلاث نساء”، “هاتولي رجل”… و في المسرح، “أكابر أكابر”، “آخر كرم”، “الزعيم”، “الشغال”…
و وفق ابنتها، سيتم نقل جثمان الفقيدة اليوم الى القاهرة و لم تحدد بعد مراسم الدفن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة