الرئيسية » على اثر شكاية تقدم بها الوزير السابق للنقل، الاحتفاظ ب 7 مشتبه بهم من تونيسار من ببنهم اطارات سابقة و حالية

على اثر شكاية تقدم بها الوزير السابق للنقل، الاحتفاظ ب 7 مشتبه بهم من تونيسار من ببنهم اطارات سابقة و حالية

قررت النيابة العمومية، اليوم الأربعاء 1 جويلية 2020، الاحتفاظ بـ 7 مشتبه بهم من شركة الخطوط الجوية التونسية، من بينهم إطارات سابقة وحالية، على أن يتم البت لاحقا في الموضوع.

و أكد محسن دالي، رئيس وحدة الاعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس للإعلام أن هذا القرار يأتي تبعا لتعهد النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بتونس، منذ 2018 على اثر شكاية مقدمة من وزير النقل السابق، وما تبعها من تقارير وشكايات بخصوص شبهة تجاوزات وفساد مالي بشركة الخطوط التونسية الفنية في شركة الخطوط التونسية، وبعد استكمال الأبحاث الأولية.

و يذكر أن القطب القضائي الإقتصادي والمالي قد تلقى مؤخرا شكاية من وزارة النقل واللوجستيك لطلب فتح تحقيق قضائي ضد 6 مسؤولين سامين بشركة الخطوط التونسية من بينهم مسؤول سابق في الشركة، إضافة إلى كلّ من سيكشف عنه البحث.

وقد أحالت وزارة النقل واللوجيستيك، وفق بلاغ أصدرته يوم 8 جوان 2020، ملف صفقة التزود بمحركات أبرمتها شركة الخطوط التونسية الفنية مع بعض المزودين على الجهات القضائية، بعد اطلاعها على تقرير التفقدية العامة بالوزارة والذي يشير إلى وجود شبهات فساد وإخلالات كبرى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.