.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مؤسسات البناء والأشغال العمومية تطالب استخلاص مستحقاتها من الدولة


0 Shares

عقدت الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الثلاثاء 30 جوان 2020 بمقر الاتحاد، جلستها العامة العادية بحضور أعضاء مكتبها التنفيذي، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد، كما حضر الجلسة السيد حسين معاوية رئيس مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية.

 وأبرز السيد جمال الكسيبي رئيس الجامعة لدى افتتحاه الجلسة العامة الوضعية الصعبة التي تعيشها المؤسسات الناشطة بالقطاع بعد تراجع الاستثمارات العمومية في كل المجالات مشيرا إلى ظاهرة انتشار الشركات الأجنبية التي أصبحت تنافس المؤسسات التونسية في مجال الأشغال العمومية مما زاد في تأزم الوضع، وداعيا إلى ضرورة توحيد جهود من اجل الدفاع عن حقوق المهنيين. كما طالب رئيس الجامعة بإدراج قطاع البناء والأشغال العمومية في منظومة التكوين المهني.

من جهته دعا السيد حسين معاوية أعضاء الجامعة الى تنظيم اجتماعات قطاعية بالجهات قصد التعرف عن قرب على مشاكل المهنيين في المناطق الداخلية حسب خصوصية كل منطقة.

وأثار المشاركون في الجلسة عديد المشاكل التي يعاني منها القطاع ومنها بالخصوص مشكل استخلاص مستحقاتهم من الدولة والارتفاع المتواصل للضغط الجبائي والتكاليف وكذلك التأثيرات السلبية لتراجع قيمة الدينار التونسي بالإضافة الى طرح مسألة عدم تطبيق البنوك للمرسوم عدد6 المتعلق بمساعدة المؤسسات المتضررة من كوفيد19.

 وتجدر الإشارة إلى أنه تم في بداية الجلسة عرض التقريرين الأدبي والمالي للجامعة كما تم الإعلان عن تأسيس غرفة جديدة هي الغرفة النقابية الوطنية لمكاتب الدراسات والاستشارات في ميدان الأشغال العمومية والبناء.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة