.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ظافر لطيف: أغلب التونسيين استهلكوا ‘كونجياتهم’ في فترة الحجر الصحي، و ندعو السلطات إلى إقرار عطل و قروض ترفيهية لإعادة إحياء السياحة الداخلية


71 Shares

في تصريحه اليوم الأربعاء 1 جويلية لإذاعة شمس FM، دعا كاتب عام الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة السلطات إلى تمكين التونسيين في القطاع الخاص و العام من عطل استثنائية و قروض ترفيهية لإعادة إحياء السياحة الداخلية نظراً إلى كون أغلب التونسيين قد استهلكوا ‘كونجياتهم’ في فترة الحجر الصحي و إضافة إلى تداعيات الكورونا على ‘جيب’ المواطن.

و وضح ظافر لطيف أن القطاع السياحي هو من أكبر المتضررين بجائحة الكورونا، و أن من أهم الحلول هو عودة النشاط للسياحة الداخلية لإنقاذ ما يمكن انقاذه هذا الموسم.

كما تحدث ظافر لطيف عن الأخبار المتداولة حول التوجه لإقامة مراكز سياحية تخص فقط التونسيين المقيمين داخل البلاد مؤكداً أن ذلك الإختيار يعود فقط إلى صاحب النزل و أنه في جميع الحالات من الضروري الإلتزام بالبروتوكول الصحي.

كما بين ظافر لطيف أن وكالات الأسفار لا زالت تعاني كثيراً من تداعيات الكورونا خاصة و أنه لم يقع بعد تفعيل إجراءات البنك المركزي بخصوص القروض الإستثناءية لتلك المؤسسات ، وكذلك بسبب عدم التواصل بعد إلى افاق مع شركات الإيجار المالي، حيث أن التأخير في دفع اقساط mini bus واحدة يتكلف 11 ألف دينار إضافية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة