الرئيسية » تونس : الدّكاترة المعطّلون يتهمون وزارة التعليم العالي بالانقلاب على الاتّفاقات المبرمة

تونس : الدّكاترة المعطّلون يتهمون وزارة التعليم العالي بالانقلاب على الاتّفاقات المبرمة

الدكاترة المعطلون يلصقون شهاداتهم على جدران وزارة التعليم العالي.

أصدر المكتب التنفيذي اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل بيانا أمس الإثنن 29 جوان 2020 يهدد فيه بخطوات تصعيديّة بسبب غلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لباب الحوار والتّفاوض، والانقلاب حتّى على الاتّفاقات والتعهّدات التي قدّمها الوزراء السّابقون. و في ما يلي نص البيان…

بعد أن نظّم الدّكاترة المعطّلون عن العمل عديد الوقفات الاحتجاجيّة أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبعدّة مؤسّسات جامعيّة في الجهات، نفّذ المئات منهم يوم الإثنين 29 جوان اعتصاما مفتوحا داخل مقر الوزارة المذكورة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيديّة بسبب غلق الوزارة لباب الحوار والتّفاوض، والانقلاب حتّى على الاتّفاقات والتعهّدات التي قدّمها الوزراء السّابقون.

وإمعانا في الاستفزاز، أعطى الوزير اليوم تعليماته بغلق كلّ أبواب الوزارة مانعا بذلك دخول وخروج المعتصمين وحتى مسانديهم من ولوج الوزارة. إلى جانب حرمانهم من التزوّد حتى بالحاجيات الدّنيا (الأكل والشرب)، وهو ما زاد من الاحتقان في صفوف المعتصمين.

إنّ اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، يهمّه أن:

  • يحيّي نضالات الدّكاترة المعطّلين عن العمل ويعبّر عن مساندته المطلقة لمطالبهم المشروعة،
  • يدين أسلوب التعنّت والتّسويف الذي تنتهجه الوزارة إزاء مطالبهم،
  • يطالب الحكومة بفتح حوار جدّي ومسؤول مع الدّكاترة المعطّلين عبر تنسيقيّتهم،
  • يهيب بكلّ الأطر والهياكل الناشطة في الحقل الاجتماعي رصّ الصفوف وتوحيد الجهود من أجل التصدّي للقرار الجائر واللاوطني المتعلّق بتجميد الانتدابات.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.