.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطبوبي: “القضاء موش على راسو ريشة، و فوق النقد، و تبا له اذا كانت استقلاليته على هذه الشاكلة” (فيديو)


502 Shares

خطاب اليوم السبت 27 جوان 2020 لنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل خلال اجتماع هيئته الإدارية بصفاقس كان متوجها خصيصا و مباشرة للقضاء الذي وفق قوله اصبح تحت سيطرة المساومات السياسية الخسيسة.

اذ يقول ان قضية النقابيين الموقوفين من اعوان الصحة مسيسة بامتياز و لا شك في ذلك اذ تحولت من خلاف بين أشخاص الى قضية يحكى عنها في البرلمان من طرف “ائتلاف الشر” و يصدر فيها بيانات، وفق قوله مؤكدا انه خرج اليوم عن واجب التحفظ، لأن الواقع يحتم عليه ذلك و ان الاتحاد يبقى في الأخير الحصن الحصين و قلعة النضال ضد كل من يستهتر بالمصلحة العليا للمواطنين.

و يضيف الطبوبي مؤكدا ان القضاء فعلا مسيس و الدليل على ذلك هو صامت بل في سبات عميق أمام ما لا يقل عن 66 ملف فساد موجوين على رفوف المجلس الأعلى للقضاء، و كوم من ملفات اغتيالات شهداء الوطن مرمية جانبا، و ملفات الاعتداءات الدموية التي قامت بها منذ سنوات روابط حماية الثورة لم ينظر في شأنها القضاء الى حد الآن. و يضيف النقابي ان القضاء يتعامل بسياسة المكاييل و في العديد من الأحيان لاسباب سياسية بحتة ليدفن عديد القضايا، فان كان هكذا القضاء المستقل الذي يتحدثون عنه، فتبا له على شاكلته هذه، وفق قوله. و يواصل الطبوبي في التصعيد، ليتساءل عن مصير قضايا خطيرة تتعلق بقيام رضا الجوادي المتحصن بالبرلمان، بجمع الاموال دون أي موجب قانوني في 2014، ثم تقبر القضية و تقع ترقية قاضي التحقيق الى وكيل جمهورية. الاتحاد قلعة نضالية ضد كل من يخرب البلاد، و سيبقى شامخا ضد الفقاقيع الجديدة المراهقة في الاحزاب و الباحثة على استهدافه و استهداف مناضليه، و فق قوله.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة